سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

الاحتفاء بالتلاميذ والتلميذات المتميزين بالمديرية الاقليمية لطنجة – أصيلة

احتفت عمالة طنجة أصيلة، أمس الاثنين، بالتلاميذ المتفوقين دراسيا على صعيد المديرية الإقليمية في كافة الامتحانات الإشهادية للموسم الدراسي 2018 – 2019.

ونظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية هذا الحفل، الذي تميز بحضور عدد من الشخصيات وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء أسرة التربية والتعليم، بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد، حيث تم الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين في كل الأسلاك، وتكريم عدد من المتقاعدين عرفانا بمسارهم المهني المتميز في خدمة الأجيال الناشئة.

وأبرز المدير الإقليمي، في كلمة بالمناسبة، أن الموسم الدراسي المنصرم تميز بالعديد من العمليات همت تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015 – 2030، حيث تم فتح 12 مؤسسة تعليمية جديدة، وزيادة عدد المستفيدين من الدعم الاجتماعي، الذي سيعرف تحسنا في الموسم الدراسي المقبل من خلال الرفع من قيمة المنح المخصصة للتلاميذ المستفيدين.

أما على مستوى القطب التربوي، فقد توقف المسؤول عند فتح وإعطاء انطلاقة أشغال بناء العشرات من حجرات التعليم الأولي، لتعزيز الطاقة الاستيعابية للمؤسسات الابتدائية العمومية في هذا المجال، وتكثيف أنشطة التوجيه ودعم تدريس اللغات وتجهيز ثانويات الرياضيين والإعلان عن أشغال تأهيل مركز الفرصة الثانية، فضلا عن اختتام النسخة الثالثة من برنامج “مدرستي قيم وإبداع” بمشاركة أزيد من 230 ألف تلميذ وتلميذة، وإعطاء انطلاقة نسخته الرابعة.

بخصوص حصيلة الامتحانات الإشهادية، ذكر السيد ريان بأن عدد المترشحين لامتحانات الباكالوريا بلغ 11 ألفا و 222 مترشحا، تشكل الإناث من بينهم 53 في المائة، فيما بلغت نسبة النجاح الاجمالية بعد الانتهاء من الدورة الاستدراكية 71,58 في المائة.

أما على مستوى التعليم الثانوي الاعدادي، فقد بلغ عدد المترشحين 19 ألفا و 36 تلميذا، 53,08 في المائة من بينهم إناث، فيما فاقت نسبة النجاح 60,08 في المائة، بينما على مستوى التعليم الابتدائي بلغ عدد المترشحين 20 ألفا و 874 تلميذا، 48,07 في المائة من بينهم إناث، فيما وصلت نسبة النجاح إلى 90,83 في المائة.

ونوه المدير الاقليمي للتربية الوطنية باعتماد تكييف الاختبارات والتصحيح للمترشحين في وضعية إعاقة، حيث بلغت نسبة النجاح الاجمالية في جميع الأسلاك إلى 94,20 في المائة، مشيدا بالانخراط المسؤول لكافة المتدخلين، من سلطات وأعضاء أسرة التعليم، لتحسين منظومة التربية والتكوين والرفع من مؤشرات الجودة.

وتخللت الحفل وصلات فنية وموسيقية من أداء عدد من تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية على مستوى مديرية التربية الوطنية بطنجة أصيلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق