سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

بعد إعلان عودة حركة الملاحة البحرية.. غرق مركبين للجر والإرشاد داخل ميناء طنجة المدينة (صور)

غرق مركبين للجر والإرشاد المتواجدين بميناء الصيد البحري طنجة المدينة، في الساعات الأولى من اليوم الإثنين  11 أبريل الجاري، حيث يأتي هذا الأمر بعد سويعات من الإعلان عن استئناف حركة الملاحة البحرية بين طنجة وطريفة.

وحسب صور توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن سقوط المركبين يسمان (البوغاز وأصيلة) وسط الماء مرده حسب مختصين، لغياب المراقبة والصيانة، محملين المسؤولية لقبطانية الميناء ولشركة “مرسى ماروك”.

وقالت مصادر موثوقة، إن المركبين الذين يساعدان على رسو وإرشاد البواخر بميناء طنجة المدينة، يعدان من المراكب التي يعود ملكيتهما لشركة “مرسى ماروك”، إذ تسببت جائحة كورونا في عدم الالتفات لهما بسبب توقف حركة الملاحة البحرية.

وطالب مهنيون في اتصال مع “شمالي”، لتدخل الجهات المعنية من أجل معرفة الأسباب الأخرى وراء هذا السقوط، حيث ترجح بعض المصادر أن يكون لهذا الأمر علاقة بمحاولة بعض الأطراف تسهيل عملية بيع المركبين ك”خردة” في المزاد العلني.

وأوضح المصدر ذاته، أن عملية الجر والإرشاد للبواخر بميناء طنجة المدينة، أصبح يتكلف بها مركبين آخرين تابعين لشركة تدبير ميناء طنجة المدينة.

جدير بالذكر، إلى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية سبق أن فتحت سنة 2015 ملف اتهامات بوجود اختلالات جديدة بفرع شركة “مرسى ماروك” بطنجة، بسبب اتهامات بوجد خروقات عرفتها عملية بيع أحد مراكب الجر و الارشاد، الذي كان تابعا للشركة المذكورة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق