سياسة

الجامعة تتجه لتحويل الأندية المغربية لشركات رياضية في هذا التاريخ

تسير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتحويل الأندية الوطنية الممارسة بالقسم الأول من صفة الجمعيات الرياضية، لتصبح شركات رياضية.

وحسب اجتماع عقده المكتب المديري للجامعة مساء أمس الثلاثاء، وترأسه رئيس الجامعة فوزي القجع، فقد قدم فيه رئيس لجنة الحكامة بالجامعة طارق السجلماسي، عرضا حول الاجتماع الذي عقده الأسبوع الماضي مع الفرق الوطنية المحترفة بخصوص تحويل الأندية إلى شركات رياضية.

وأشار العرض إلى المشاكل التي تطرق لها بعض رؤساء الفرق والتي تحول دون انتقال انديتهم إلى شركات رياضية، قبل أن يخلص النقاش بين أعضاء المكتب المديري التأكيد على أن شهر غشت 2018 سيكون آخر آجال لتحويل الأندية من جمعيات إلى شركات رياضية، وتم تحديد 16 ناديا في القسم الأول و8 فرق في القسم الثاني الاحترافي الذين سيخضعون لمقاييس ولوج نظام الشركات الرياضية.

وتعتبر عملية تحويل الأندية من جمعيات إلى شركات مهمة بشكل كبير على الجانب الإقتصادي والمالي للأندية، حيث سيؤدي ذلك إلى استثمار مجموعة من المستثمرين في أسهم الأندية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يحقق أرباح لها، في الوقت الذي سيتم فيه التشديد على حساباتها المالية، وإخضاعها لمدققين مستقلين بشكل سنوي، وهو الأمر الذي قد يتسبب في هبوط فرق للأقسام السفلى في حالة وجود اختلالات مالية، أو إفلاس الشركة”.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق