سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

طنجة : 29 مليون درهم لترميم وتهيئة واجهات ومحيط سوق “فندق الشجرة”

تم تخصيص غلاف مالي بقيمة تصل إلى 29.29 مليون درهم من أجل إنجاز مشروع ترميم وتهيئة سوق “فندق الشجرة” ،الواقع في محيط المدينة العتيقة لطنجة.

ويروم المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج تأهيل وتثمين المدينة العتيقة لطنجة، استعادة جمالية بناية “فندق الشجرة”، ومحيطها القريب، لاسيما شارع وليلي و”فندق الخضرة” المجاورين، وهي المنطقة التي تشهد إقبالا من طرف سكان مدينة طنجة وزوارها من السياح المغاربة والأجانب .

ويشكل المشروع موضوع طلب عروض أطلقته وكالة إنعاش وتنمية الشمال، ويرتقب أن يتم فتح الأظرفة الخاصة به بتاريخ 17 يناير الجاري.

وتشمل الأشغال المبرمجة في هذا الإطار، والتي ينتظر أن تمتد على 12 شهرا بعد انطلاقها، ترميم واجهات البنايات المعنية وتهيئة سوق “فندق الشجرة” ، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن التاسع عشر، حيث تمتد المساحة الإجمالية المعنية بالمشروع إلى أكثر من 8435 مترا مربعا.

ويعد سوق “فندق الشجرة” مكانا للتسوق وسط مدينة طنجة، حيث تنتشر به مجموعة من محلات السلع الغذائية والتجهيزات المنزلية وباعة الخضر والفواكه، إلى جانب محلات “الدرازة” والحياكة التقليدية ومنتجات النسيج.

وحسب بعض المعطيات التاريخية، يعتبر “فندق الشجرة” من البنايات الأولى التي شيدت خارج الأسوار التاريخية للمدينة العتيقة لطنجة في القرن التاسع عشر من طرف البريطاني “والر” على شكل فندق لاستقبال زوار المدينة ودوابهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق