ملاعب

الأندية الإسبانية تباشر التداريب الجماعية بمجموعات من عشرة لاعبين

باشرت أندية الدوري الإسباني لكرة القدم ،اليوم الاثنين، التداريب بمجموعات من عشرة لاعبين وفقا للبروتوكول الذي وضعته رابطة الدوري مع السلطات الصحية في البلاد، في خطوة إضافية نحو استئناف الدوري المعلق بسبب فيروس كورونا، الشهر المقبل.

ويسمح البروتوكول الذي وضعته الحكومة بتوسيع التداريب الجماعية تدريجيا لجميع الأندية، بما فيها تلك الواقعة في مناطق ستبقى فيها إجراءات تخفيف القيود المفروضة أكثر صرامة من غيرها.

ويتيح ذلك للأندية الثلاثة الكبرى -ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد- إقامة التداريب بمجموعات من عشرة أشخاص على رغم أن العاصمة الإسبانية وإقليم كاتالونيا لا يزالان في “المرحلة صفر” من خطة تخفيف القيود لكونهما المنطقتين الأكثر تضررا في البلاد.

وقال خافيير تيباس رئيس الرابطة، أمس الأحد، “إنه قرار حكومي. كان من المهم جدا أن تتدرب جميع الفرق بالطريقة ذاتها”، مضيفا “أود أن يحدث في أسرع وقت ممكن، ولكن الحقيقة هي أنه ليس لدينا موعد مثالي. علينا أن ننتظر الضوء الأخضر من السلطات الصحية”.

وبموجب البروتوكول الذي وضعته الحكومة ي سمح للفرق بإقامة تداريب من 14 شخصا إلا أن “الليغا” أبلغت الأندية أن الحد الأقصى سيكون عشرة لاعبين.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق