طنجة أصيلةكوكتيل

رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية يشرف على افتتاح ممر للتعقيم بميناء طنجة

قامت غرفة الصيد البحري المتوسطية، صبيحة اليوم السبت 11 أبريل 2020، بوضع ممر للتعقيم بمدخل ميناء طنجة، لتعقيم جميع البحارة والمهنيين وباقي الوافدين للميناء، وذلك لحماية الجميع من تداعيات فيروس “كورونا” المستجد.

وحضر يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، إلى عين المكان، للإشراف الشخصي على انطلاق العمل بهذا الممر.

وحسب بلاغ لغرفة الصيدي البحري المتوسطية، فإن هذه التدابير التي اتخذتها الغرفة، تروم لحماية المهنيين سواء كانوا بحارة أو مجهزين من تداعيات هذا الفيروس، حيث سبق أن اتخذت خطوة مماثلة من خلال تخصيص أجهزة لقياس الحرارة لكل الوافدين على الميناء، بتنسيق مع السلطات المحلية.

وجاءت هذه التدابير أيضا في إطار تعليمات وزارة الصحة ووزارة الداخلية، قصد ضمان استمرارية الإنتاجية بقطاع الصيد البحري، باعتباره من القطاعات المنتجة، وكذا لحماية مواردها البشرية من كل الأخطار المتعلقة بهذا الفيروس .

وستعمل الغرفة أيضا على وضع معقمات للأيدي بكل المراحيض والمرافق بالميناء، ناهيك عن أكياس  بلاستيكية للقمامة  والنفايات التي ستمنح للمراكب وغيرهم.

هذا، وسيتم تعميم هذه التجربة على مختلف الموانئ الشمالية والشمالية الشرقية، التي تقع في النفوذ الترابي للغرفة ضمانا للإنتاجية وحماية للبحارة المهنيين من كل الأخطار، مع الالتزام التام بتوجيهات المصالح الرسمية .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق