سياسة

المجلس العلمي المحلي بالعرائش يحتفي بالمتفوقات في مسابقة حفظ الحديث الشريف

 أسدل  المجلس العلمي المحلي للعرائش، صباح اليوم الخميس 11 ماي 2017  ستار المسابقة الإقليمية السادسة في حفظ الحديث النبوي الشريف. التي نظمها المجلس العلمي لفائدة تلميذات و تلاميذ التعليم العمومي و الخصوصي وطلبة التعليم العتيق بالإقليم ،في الفترة ما بين 18 فبراير و 11 ماي الجاري تحت شعار الأية الكريمة ” وَ إِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا”.

حفل نهاية المسابقة التي نظمها المجلس العلمي المحلي للعرائش بتنسيق مع  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني و المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالعرائش ، حضره عدد من أعضاء المجلس العلمي و المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية ومجموعة من الأطر الإدارية و التربوية و التلاميذ المتوجين و بعض أولياء  الأمور بقاعة محمد عواد ايكوديل  بمدينة العرائش.

 فقرات الحفل استهلت بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ،شنف بها مسامع الحاضرين المقرئة  الطالبة  زينب العلواني من مؤسسة القاضي عياض للتعليم العتيق . تلتها كلمة افتتاحية لعضو المجلس العلمي الدكتور محمد الحراق ،الذي أشاد في كلمته بالشراكة و التنسيق المثمر الذي يجمع المجلس العلمي بالمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالعرائش و المديرية الإقليمية للتعليم ومدى مساهمتها في تحصين وصيانة الثوابت الدينية  و الوطنية ودورها في حفظ الهوية المغربية و الحفاظ  على أمن الوطن و استقراره و الحرص على تنميته و تطوره . مختتما كلمته بالحديث عن المقاصد الكبرى للمسابقة ونوه بحفظ المشاركين لعدد مهم من الأحاديث النبوية.

محمد المصباحي عن المديرية الإقليمية للتعليم بالعرائش، عبر عن اعتزازه بنجاح الشراكة القوية التي تربط المديرية الإقليمية بالمجلس العلمي المحلي للعرائش . والتي أثمرت العديد من الأنشطة التربوية الهادفة و الناجحة خدمة للناشئة. وتطرق في كلمته الى إعطاء نبذة عن المسابقة و مراحلها  وأهدافها و المرجع المعتمد فيها و المؤسسات المشاركة بها . مختتما كلمته بتوجيه الشكر لكل من ساهم من قريب أو بعيد في انجاح النسخة السادسة من المسابقة.

فقرات الحفل  تخللها وصلات إنشادية في مدح خير البرية ، من أداء فتيات مدرسة القاضي عياض للتعليم العتيق ، و توزيع جوائز التشجيع على سبع مشاركات عبارة عن قسيمة شراء مقرر دراسي للموسم الدراسي المقبل و شواهد تقديرية على بعض من ساهموا في نجاح النسخة السادسة من المسابقة بكل من القصر الكبير و العرائش .

جوائز الإستحقاق  كانت عبارة عن جوائز رقمية و شواهد تقديرية ، حيث فازت التلميذة يسرى العسوي من مدرسة مولاي رشيد بالقصر الكبير الحاصلة على الرتبة الأولى  بجهاز حاسوب محمول و فازت كل من حفصة برنيشة  و مريم العلواني  من مؤسسة القاضي عياض للتعليم العتيق بالعرائش،  الحاصلتين على الرتبة الثانية و الثالثة على التوالي بجهاز طابليط و شهادة تقديرية. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق