اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

اليوم العالمي للمرأة : بنك المغرب يحتفي بالنساء بطنجة

أقامت وكالة بنك المغرب بطنجة، اليوم الجمعة، حفلا لتكريم عدد من النساء بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المرأة، الذي يتزامن مع 8 مارس من كل سنة.

وشكل اللقاء، الذي انعقد تحت شعار “لنحتفل جميعا بالريادة النسائية”، فرصة لبنك المغرب للإشادة بدور النساء في منظومته وتسليط الضوء على الريادة النسائية.

وتميز اللقاء بعقد ورشة تأملية أشرفت عليها المدربة المتخصصة في البرمجة اللغوية العصبية، إحسان الفارسي، وبتقاسم التجربة الناجحة لسيدة الأعمال الشعيبية بلبزيوي العلوي، الرئيسة المديرة العامة لإحدى الشركات المتخصصة في الصناعات التعدينية والميكانيكية وفي ريادة الأعمال.

وأعربت بلبزيوي العلوي، وهي أيضا رئيسة فرع جمعية النساء رئيسات المقاولات بالمغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ونائبة رئيس الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن سرورها لتلبية دعوة مؤسسة بنك المغرب لتقاسم تجربتها باعتبارها رئيسة مقاولة تعمل في قطاع كان، وإلى أمد قريب، حكرا على الرجال، وأيضا باعتبارها مناضلة مدافعة عن ريادة الأعمال النسائية والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للمرأة بشمال المملكة.

وشددت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن هذا اللقاء يشكل بالنسبة لها فرصة لتقاسم مسارها الشخصي وتجربتها المهنية والعقبات التي تواجهها سيدات الأعمال، لاسيما وأن المرأة مدعوة باستمرار إلى إيجاد التوازن المناسب بين الحياة الشخصية والمهنية، معربة عن أملها في أن تكون تجربتها مفيدة لكل من النساء والرجال الحاضرين في هذا الحدث.

في هذا الصدد، سلطت الضوء على التطور الملحوظ الذي تشهده ريادة الأعمال النسائية، بفضل مختلف برامج دعم وتمويل المقاولات، التي أطلقها المغرب، تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيرة إلى أن ريادة الأعمال النسائية لها مكانة معتبرة في هذه البرامج، ما مكن المرأة من الاستفادة من كل الدعم اللازم لإنجاح مشاريعها والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وتابعت “لقد تمكنت المرأة المغربية، اليوم، من أخذ زمام المبادرة والتطور في كافة القطاعات الاقتصادية، حيث أظهرت قدراتها على تدبير المشاريع وضمان نجاحها، سواء في مجال ريادة الأعمال أو في مراكز القرار”، داعية النساء الراغبات في الانطلاق في ريادة الأعمال إلى التحرر من العبء الذهني والإيمان بقدراتهن على النجاح في مشاريعهن.

وتميز هذا الحدث بإهداء السيدة الشعيبية بلبزيوي العلوي عملة فضية من فئة 50 درهما، تخليدا لليوم العالمي لحقوق المرأة الذي تم الاحتفال به لأول مرة سنة 1975.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق