سلايدر الرئيسيةملاعب

هذه هي الإجراءات التي يمكن أن تتخذها الفيفا بعد الأخطاء التحكيمية خلال مباراة المغرب وفرنسا

خلف الحكم المكسيكي سيزار راموس حالة جدل كبيرة بين الجماهير على المستوى العالمي بعد قيادته السيئة لمباراة النصف النهائي التي جمعت المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي، والتي انتهت نتيجتها لصالح الديك الفرنسي بهدفين دون رد.

وتغاضي الحكم المكسيكي عن احتساب ضربتي جزاء صحيحتين أولهما بعد إسقاط الظهير الفرنسي تيو هيرنانديز لسفيان بوفال داخل منطقة الجزاء، فيما كانت الثانية بعد شد واضح من لاعب وسط المنتخب الفرنسي تشواميني لسليم أملاح خلال تنفيذ ضربة خطأ.

ورفعت الجامعة الملكية لكرة القدم شكواها للاتحاد الدولي لكرة القدم بالنظر للأخطاء الجسيمة التي ارتكبها الحكم الفرنسي والتي كان بإمكانها أن تقلب نتيجة المباراة لو تم احتساب الحالتين.

وتبقى هذه الشكوى إجراءا بروتوكوليا من طرف الجامعة الملكية، لتفادي تكرار مثل هذه الحالات في المستقبل، إذ من المستبعد أن تتخذ بشأنها الفيفا قرارات كبيرة، باستثناء إمكانية إيقاف الحكم المكسيكي في حالة خلصت لجنة التحكيم التابعة للفيفا إلى أن أخطاء سيزار راموس تستوجب العقاب .

واحتجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم​ بقوة على تحكيم​ مباراة المنتخب المغربي​ أمام المنتخب الفرنسي، بقيادة  سيزار أرتورو راموس بالازويلوس.

وحسب بلاغ للجامعة، فقد تتوجهت جامعة كرة القدم برسالة إلى الهيئة المختصة​ تضمنت الحالات التحكيمية التي​ حرمت المنتخب المغربي من ضربتي جزاء واضحتين بشهادة المختصين في التحكيم مستغربة في نفس الوقت من عدم​ تنبيه غرفة الفار لذلك​ .

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق منتخبنا مطالبة بالإنصاف في اتخاد الإجراءات​ اللازمة بشان الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد المنتخب الفرنسي، برسم نصف نهاية كأس العالم .

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق