سياسة

المنتخب المغربي يكسر عقدة الكاميرون وينتصر عليه للمرة الأولى في تاريخه

المنتخب اقترب بانتصاره من ضمان مقعد له في نهائيات كأس إفريقيا

حقق المنتخب المغربي فوزا تاريخية على حساب نظيره الكاميروني، بهدفين دون رد، في إطار تصفيات كأس إفريقيا التي ستنضم بالكاميرون صيف 2019.
 
وقدم أسود الأطلس أداء جيدا في المباراة التي احتضنها مركب محمد الخامس، بعد أن بصم على أداء باهت في مبارتيه الشهر الماضي أمام جزر القمر.
 
المغرب كان الأفضل أمام الكاميرون، حيث هدد دفاعات الخصم في أكثر من محاولة خلال الشوط الأول، خصوصا عن طريق حكيم زياش الذي كان نجم اللقاء.
 
وفي الشوط الثاني سيتمكن نجم أياكس الهولندي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 56، عن طريق ضربة جزاء سيتحصل عليها العائد للمنتخب سفيان بوفال، قبل أن يضيف زياش الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 66.
 
وتمكن المنتخب المغربي بهذا الفوز من انتزاع صدارة المجموعة من الكاميرو، حيث سيضمن تأهله لكأس إفريقيا القادمة دون انتظار الجولة الأخيرة في حالة تعادل منافسيه في المجموعة جزر القمر ومالاوي في مباراتهما.
 
ويعد هذا الفوز الأول للمنتخب المغربي في سجل مواجهاته المباشرة أمام المنتخب الكاميرون، حيث تعرض المنتخب المغربي للهزيمة في 6 مرات، مقابل 5 تعادلات، لتأتي هذه النتيجة وتكسر هذه الهيمنة التي بصم عليها الكاميرونيون.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق