العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

برئاسة عبد الحكيم الأحمدي.. مجلس إقليم العرائش يصادق بالإجماع على نقاط دورة يناير 2023

عقد مجلس إقليم العرائش، اليوم الإثنين 9 يناير 2023 ،دورته العادية لشهر يناير لسنة 2023، تحت رئاسة عبد الحكيم الأحمدي رئيس مجلس الإقليم ،و بحضور عامل إقليم العرائش ،و الكاتب العام للعمالة، إضافة إلى رؤساء المصالح اللاممركزة بالإقليم ،و ممثلي الجامعات الملكية لرياضات : كرة القدم – كرة السلة – كرة اليد- الكرة الطائرة – سباق الدراجات- الكرة الحديدية و الترياتلون، و رؤساء الأقسام و المصالح بالعمالة ،وأطر مجلس الإقليم .

وصادق أعضاء المجلس الإقليمي للعرائش، بالإجماع، على جميع نقط جدول الأعمال.

وحسب بلاغ إخباري للمجلس، فقد عرف جدول أعمال هذه الدورة إدراج 10 نقاط تمحورت في مجملها حول الدراسة و المصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة مع الجامعات الملكية للرياضات المذكورة ،وقطاع التعاون الوطني ،إضافة إلى الجماعات الترابية بالإقليم، وذلك من أجل دعم الجمعيات والأندية الرياضية، و جمعيات النقل المدرسي ،والجمعيات الاجتماعية الأخرى المشرفة على دور الطالب والطالبة و التعليم العتيق.

وأضاف البلاغ ذاته، أن  جدول أعمال هذه الدورة يندرج في إطار تنزيل البرنامج السنوي للمجلس، المتعلق بدعم جمعيات المجتمع المدني في مختلف المجالات وفق رؤية استراتيجية، تروم إشراك القطاعات الوصية في تنزيل و مأسسة الدعم المقدم من طرف مجلس إقليم العرائش لفائدة الجمعيات و إكسابه الصبغة القانونية.

وفي السياق ذاته، أشاد ممثلو الجامعات الملكية الرياضية بخطوة مجلس إقليم العرائش، معتبرين الخطوة بالسابقة على المستوى الوطني باعتباره اول مجلس إقليمي يقوم بإعداد مشاريع اتفاقيات شراكة من هذا النوع.

كما عرف جدول أعمال هذه الدورة إدراج مشروع اتفاقية إطار الشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة، من أجل المساهمة في إنجاز مشاريع تندرج ضمن دعم التمدرس بالإقليم.

اختتمت أشغال الدورة برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق