العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

المسابقة القرآنية الرمضانية تجمع فقهاء قبيلة أهل سريف بمقر جماعة بوجديان

.ذ محمد الحجيري

بمناسبة شهر رمضان المبارك ، و احتفاء بأهل القرآن، احتضنت قاعة الندوات بجماعة بوجديان، فعاليات الحفل الختامي لمسابقة حفظ و تجويد القرآن الكريم في نسختها الثانية التي نظمتها جمعية منتدى أهل سريف للتنمية بشراكة مع الجمعية الخيرية الإسلامية بتطفت، وجمعية النهضة للرياضة والثقافة والتنمية، وجمعية يزم للتنمية المستدامة والتضامن والرياضة، وجمعية صقور آل سريف للرياضة والخدمات الاجتماعية ، زوال اليوم الأحد 25 رمضان 1444 ه‍ الموافق 16 أبريل 2023 بحضور علماء وفقهاء وقراء من أبناء القبيلة، و رئيس جماعة بوجديان مصطفى بوقجة و مدير دار الطالبة علي الدريوش ، و فعاليات جمعوية ، و عدد من الضيوف.

الحفل الختامي الذي قدم فقراته الأستاذ محمد المنصوري، استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم شنف بها مسامع الحاضرين المقرئ أحمد شحموط، تلاها ترديد النشيد الوطني. و نيابة عن الجمعيات المنظمة ألقى الأستاذ جواد شحموط ، كلمة رحب من خلالها بالحضور الكريم في النسخة الثانية من مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم التي تنظم احتفاء بأهل القرآن في شهر رمضان المبارك من كل سنة ، واختتم كلمته بتوجيه الشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح النسخة الثانية من المسابقة.

الجمهور الحاضر الذي حج من مختلف مداشر القبيلة، استمتع بتلاوات آيات بينات من الذكر الحكيم، تناوب عليها المؤهلون الى المرحلة النهائية من صنف حفظ وتجويد القرآن الكريم فئة ستون حزبا، تحت أنظار لجنة التحكيم المكونة من الفقهاء رشيد الحليمي، إسماعيل النالي، المفضل الحراق.

المسابقة تخللها كلمة في فضل القرآن و أهله قدمها الشيخ عبد السلام الحميدي مدير مدرسة التعليم العتيق بمدشر عين سمن ، نوه فيها بأنشطة الجمعية ، و دعا ساكنة القبيلة الى الاهتمام بتدريس القرآن للأجيال الناشئة.

كما قدمت فرقة عين سمن للأمداح النبوية، ومجموعة العسري للمديح والسماع وصلات في مدح خير البرية، وشنف مسامع الحاضرين المقرئ محمد الاحمدي بقراءة عطرة من الذكر الحكيم ، و اختتم الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية والجوائز المالية على الفائزين والمشاركين في المسابقة النهائية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق