سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

محكمة الاستئناف الإدارية تؤيد عزل رئيس جماعة بضواحي طنجة

قضت محكمة الاستنئاف الإدارية بالرباط، يوم 02 ماي الجاري، عزل رئيس جماعة العوامة، “حسن الفتوح” عن حزب الاستقلال من مهام رئاسة الجماعة.

وحسب منطوق الحكم الذي اطلع “شمالي” على نسخة منه، فإن المحكمة الاستئنافية الإدارية قررت تأييد عزل حسن الفتوح من مهامه برئاسة جماعة العوامة مع النفاذ المعجل.

وسبق أن قرر والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، توقيف رئيس جماعة العوامة عن حزب الاستقلال بعد طلب العزل من المحكمة الإدارية الذي تم إرساله يوم الإثنين 05 دجنبر 2022.

وسبق أن تم انتخاب عبد الرؤوف الريسوني  رئيسا جديدا للمجلس الجماعي للعوامة التابعة ترابيا لعمالة طنجة أصيلة، عن حزب الاستقلال، يوم 6 أبريل 2023، بعد حصوله على 16 صوتا من أصل 18 صوت، بحضور رئيس قسم الجماعات الترابية بولاية الجهة، محمد العمراني.

وجرى خلال جلسة انتخاب مجلس الجماعة، انتخاب النواب الأربعة لرئيس المجلس، وهم محمد رضا الزوجال عن حزب الاستقلال، ورشيد العمري البركي عن حزب الاستقلال، وقاسم البدوي عن حزب الاستقلال، ونورة بنعيسى المالكي عن نفس الحزب.

في حين تحصل المرشح “سعيد الحسوكي” عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على صوت واحد.

وعبر بعض المستشارين عن حزب الاستقلال، عن غضبهم أثناء انتهاء الجلسة بعد تنصل الرئيس عن وعوده بخصوص إدخال أحد المستشارين في المكتب المسير.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق