ملاعب

نهضة طنجة تعلن انسحابها من بطولة القسم الممتاز لكرة اليد

أعلنت الصفحة الرسمية لنهضة طنجة لكرة اليد، انسحاب الفريق من بطولة القسم الممتاز لكرة اليد، بسبب ضعف الدعم المالي الذي خصص للفريق من المجلس الجماعي طنجة.

واعتبر، وعبد المنعم حلتوت رئيس نهضة طنجة لكرة اليد، أن منح المجالس المنتخبة كانت تشكل 70 في المئة من ميزانية الفرق الرياضية، وأنه في ظل الوضعية الحالية فإن المكاتب المسيرة تجد نفسها عاجزة عن تسيير الأندية.
 
وأوضح المتدخل ذاته أن فريقه إلى وقت قريب، كان يعتبر منافسا هاما على الألقاب الوطنية، إلا أنه وفي ظل الظروف الحالية، فإنه من الصعب عليها أن تظل منافسة علىها.
 
وسبق أن شن رؤساء ثلاث أندية بطنجة هجوهم على المجالس المنتخبة، إذ اعتبروا أنه وفي الوقت الذي صرفت فيه الجماعة منحا هزيلة أسموها بـ”المحنة”، وتتسم بالعشوائية واللامبالاة، فإن باقي المجالس المنتخبة لم تحرك ساكنا ولم تصرف أية منحة، منتقدين بشدة كيفية تعامل عبد الحميد أبرشان رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة في هذا الأمر، موضحين أن منحة مجلس العمالة يتم صرفها بالكامل لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم، دون أن تحضى باقي الأندية بأي دعم.
 

يشار إلى أن  فريق نهضة طنجة لكرة اليد، تمكن يومه السبت 13 أكتوبر، بالقاعة المغطاة الزياتن بطنجة، من انتزاع فوز صعب على حساب فريق النادي المكناسي برسم الدورة الأولى من القسم الممتاز مجموعة الشمال.

وانتهت أطوار المباراة  لفائدة الفريق الطنجي الذي اعتمد على العناصر المحلية فقط، وذلك بعدما استطاع التغلب بنتيجة 23 هدفا مقابل 22 هدف للنادي المكناسي الذي كان منافسا قويا طيلة دقائق المباراة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق