اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

لمواجهة رياح الشرقي.. مهنيو الصيد البحري يطالبون بحل إشكالية بوابة ميناء طنجة

جدد مهنيو الصيد البحري مطالبهم، لحل إشكالية بوابة ميناء الصيد البحري بطنجة على الواجهة الشرقية التي تعتبر نقطة سوداء في نظر المهنيين، خاصة أن البوابة مقابلة لرياح الشرقي و تهدد ممتلكات المهنيين.

وحسب بلاغ لغرفة الصيد البحري المتوسطية، فإن مسؤولي الغرفة عقدوا اجتماعا مع الوكالة الوطنية للموانئ بميناء طنجة صباح يوم الثلاثاء 31 دجنبر 2019 لدراسة الهيجان وفحص ظروف الاستغلال بميناء الصيد الجديد وبحضور أعضاء الغرفة بأصنافه الثلاثة (الصيد الصناعي، الساحلي والتقليدي) لميناء طنجة وبعض أعضاء الشركاء بنفس الميناء وممثلي الوكالة الوطنية للموانئ ومكتب الدراسات.

وأكد البلاغ، أن ميناء الصيد الجديد يعتبر من أجود الموانئ بالمغرب ومعلمة ومفخرة لمهنيي الصيد البحري بطنجة إلا أن اشكالية بوابة الميناء على الواجهة الشرقية التي تعتبر نقطة سوداء في نظر المهنيين،حيث تم اقتراح تمديد الحاجز الوقائي من الواجهة الشرقية من جهته اليمنى وكذا اليسرى حيث مدخل الميناء.

ومن جهة أخرى، شدد البلاغ أن ممثلي إدارة الوكالة الوطنية للموانئ بطنجة وعدوا المهنيين بأنه هذا المشكل سيتم التغلب عليه في المستقبل القريب بالتنسيق مع جميع المعنيين، وذلك من خلال تمديد الحاجز الوقائي لمدخل الميناء، وكذا طريقة رسو المراكب وسيتم دراسة هذه المقترحات مع الإدارة المركزية للوكالة الوطنية للموانئ، وسيتم التوصل الى الحلول في القريب العاجل وتقديمها للمهنيين للاستشارة معهم قبل بدئ أشغال بناء الحواجز الوقائية لمدخل الميناء. وبالإضافة الى ذلك تم مناقشة نقط أخرى مرتبطة بالميناء.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق