اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

الإعلان بطنجة عن الفائزين في مسابقة “تحدي قادة المستقبل” لمدارس الفندقة والسياحة بالمغرب

جرى اليوم الثلاثاء بطنجة الإعلان عن الفائزين في النسخة الأولى بالمغرب من مسابقة “تحدي قادة المستقبل” (Future Ledaers Challenge)، الموجه إلى مدارس الفندقة والسياحة.

بعد يومين من المنافسات بين مختلف مدارس الفندقة والسياحة وتقديم المشاريع المتسابقة، توجت لجنة التحكيم مدارس (SHBM) والمعهد العالي الدولي للسياحة للسياحة بطنجة و (OSTELEA)، والتي ستمثل المغرب في النهائي الدولي للمسابقة المرتقبة العام المقبل بمدينة دبي.

وشكلت المسابقة، المنظمة بتعاون بين مؤسستي MEA و HALO ، فرصة لتعزيز علاقات التعاون بين مهنيي صناعة السياحة ومؤسسات التعليم والتكوين في مجال الفندقة والسياحة، مع تشجيع المواهب على اختيار مسار مهني واعد في هذا المجال.

ونقل بلاغ للمنظمين عن وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، قولها “لدينا طموحات كبيرة جدا للسياحة المغربية، ونحن نراهن كثيرا على الجيل الجديد من المواهب الشغوفة والعازمة على مواجهة تحديات القطاع معنا. أنا مقتنعة بأن لدينا شبابا موهوبين جدا. هدفنا هو تزويدهم بأفضل تكوينات وخلق بيئة مهنية تساعد على تطورهم ونجاحهم”.

ووفق المصدر ، شارك في المسابقة 11 فريقا يمثلون مدارس ومعاهد وجامعات متخصصة في الفندقة والسياحة، حيث اختارت كل مؤسسة أفضل أربعة طلاب في السنة النهائية لتمثيل مؤسستهم، إذ أتيحت لهؤلاء الطلبة الفرصة لتطبيق مهاراتهم ومعارفهم، ومواجهة التحديات المحفزة، والتفاعل مع المتخصصين في الصناعة والخبراء في المجال.

كما أتيحت للمشاركين فرصة العمل داخل مجموعة متعددة الثقافات، والتواصل مع رواد الصناعة، وتطوير المهارات الأساسية لمهنهم المستقبلية، حيث سمحت المشاركة في هذه المسابقة رفيعة المستوى لمدارس الفندقة والسياحة بتعزيز سمعتها كمؤسسات متميزة، كما أن المسؤولين عن التوظيف في الوحدات السياحية أتيحت لهم فرصة الوصول إلى هذه المواهب الشابة الواعد، وبالتالي تحديد “قادة المستقبل في صناعة السياحة”.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق