سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

إلغاء النتائج النهائية لمتدربي ومتدربات المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالشمال يثير شكوكا وسخطا

أثار قرار المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بإلغاء النتائج النهائية التي تم الإعلان عنها بإرسالها لمنسقي الأفواج، سخطا بين صفوف المتدربين والمتدربات، حيث يعيش المركز وسط حالة من السخط والتوتر.

وكان المركز بالإضافة لإعلانه للنتائج بإرسالها للمنسقين، قد دعا كافة المتدربين لتسلم شهادة النجاح وتوقيع محضر الخروج، دون إعلان ذلك في موقع المركز الرسمي ما يطرح حسب المتدربين المهنيين بالأمر أسئلة حول مصداقية العملية.

واعتبر أحد المتدربين لـ”شمالي”، أن هذه الحالة تدعوا للشك، خصوصا مع ملاحظة علاقة مشبوهة بين بعض المتدربين وبعض عناصر إدارة المركز، وهي العلاقة التي تقوض مصداقية المباريات، وتضرب في شفافيتها.

ويضيف المتحدث أن بعض المتدربين عازمون على اللجوء للقضاء لنيل حقوقهم، فيما يفضل آخرون طلب تصحيح امتحان التخرج.

في الوقت ذاته شجبت التنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المتدربة لفوج هذا الموسم، التلاعب بنتائج الأطر، رافضة التدبير الارتجالي لإدارة المركز.

وطالب التنسيقية الوزارة بالتدخل العاجل لوضع حد للخروقات داخل المركز، مستنكرة المعايير التي تمت على أساسها احتساب نقط الملف التراكمية والتداريب الميدانية رغم الغياب التام للمواكبة والتأطير.

وطالبت التنسيقية الإدارة بإطلاع جميع الأطر على أوراق التحرير الخاصة بامتحان التخرج ومقارنة النتائج المسجلة عليها بنظيرتها في بيانات النتائج.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق