سياسةشفشاون

“مجلس شفشاون” يصادق على نقاط الدورة الإستثنائية.. والسفياني يجيب على الأسئلة بالوثائق

صادق المجلس الجماعي لشفشاون، خلال الدورة الإستثنائية بداية الأسبوع الماضي، على كل نقط جدول الأعمال،و رئيس المجلس يقدم أجوبة معللة بالوثائق و الأرقام، على جميع الأسئلة المطروحة.

و حسب بلاغ للجماعة، فإن من بين هذه النقط، ملف السير و الجولان،حيث تمت مناقشة مجموعة من الاقتراحات أوصت بها لجنة السير و الجولان.

و ثمن  محمد السفياني أشغال هذه اللجنة،و شكر أعضاءها (السلطة المحلية و الأمن الوطني و جماعة شفشاون) نظرا للعمل المهم الذي قامت به خلال عدة اجتماعات، شاكرا أيضا الانخراط الإيجابي لنقابات سيارات الأجرة .

و تم أيضا التداول في الشأن الثقافي بالمدينة،و تم تثمين أنشطة وزارة الثقافة،مع الدعوة إلى تحويل ملتقى الأندلسيات إلى مهرجان وطني للطرب الأندلسي.

و تم التأكيد على ضرورة إحداث مندوبية إقليمية بشفشاون،نظرا لأن المدينة و الإقليم يتميزان بمشهد ثقافي جد متميز.

و أكد السيد رئيس المجلس على الدور الكبير الذي تقوم به جمعيات و فعاليات المجتمع المدني في المجال الثقافي،و أكد على حرص المجلس على دعم و مواكبة كل الأنشطة و المهرجانات المتميزة بالمدينة، معتبرا أن إلغاء بعض المهرجانات و بعض الأنشطة المتميزة خسارة للمدينة.

وعرفت الدورة التطرق أيضا إلى مسألة عدم إمكانية استغلال الساحات العمومية من اجل التنشيط الثقافي و السياحي،و ذلك على غرار أغلب المدن المغربية ، حيث أشار محمد السفياني إلى المجهودات الكبيرة التي تقوم به يوميا المصالح الأمنية المختلفة،و اعتبر أنه لا يمكن التحدث عن تنمية شاملة و مستدامة، بدون أن يكون هناك امن و استقرار بالمدن، مؤكدا في الآن ذاته  على أن شفشاون مدينة يسود فيها الأمن ،و أن هذا الأمر ضروري لتنمية السياحة و الاقتصاد المحلي بصفة عامة .

و بخصوص تساؤلات حول منح الجمعيات، قال السفياني بأن المجلس الجماعي صادق على لوائح الجمعيات ، و بأنه ينتظر التأشير عليها من طرف مصالح العمالة من أجل القيام بعملية الصرف،و ذلك في إطار احترام القوانين الجاري بها العمل.

و بخصوص مسألة توقف أشغال الطرقات ببعض الأحياء،أكد رئيس المجلس أنه فوجئ بتوقف الأشغال،و أن الجماعة لم تتسلم أي إشعار بتوقفها من طرف شركاء الجماعة ، و بأنه راسلها رسميا لمعرفة أسباب هذا التوقف المفاجئ و غير المبرر .

و تضمنت الدورة الاستثنائية جلسة خاصة بالأسئلة (20 سؤال)،قدم فيها رئيس المجلس أجوبة معللة بالوثائق و المعطيات و الأرقام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق