سياسة

جماعة سبت الزينات .. مركز صحي مغلق ووضع مزري يستفز ساكنتها

تعاني ساكنة الجماعة القروية سبت الزينات من تردي في الحالة الصحية، بعفل غياب مركز صحي يليق بساكنة الجماعة لتلبية حاجاتهم الصحية، في الوقت الذي يظل فيه المركز الصحي الوحيد بالجماعة مقفلا من قرابة الثلاث سنوات.
 
وفي اتصال مع حمزة الزواق عضو اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجماعة، فقد أوضح لشمالي أن المركز الصحي الذي تم البدء بتشييده نهاية 2012 وانتهت أواخر 2014، وذلك في إطار المبادرة الوطنية، وبقيمة إجمالية بلغت 150 مليون سنتيم،  مازال منذ ذلك التاريخ مغلقا، وسط غضب ساكنة الجماعة.
وأكد المتحدث أن ساكنة الجماعة تجد صعوبات ومشاكل فيما يتعلق بالمجال الصحي، بحيث أن المواطنين يعالجون في مكان تابع للجماعة اشبه بكوخ أو حظيرة، في الوقت الذي يكون فيه والكشف يكون امام الملأ، في صورة تحط من الكرامة البشرية.
 
وعلى الرغم من أن مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بالجماعة قد تقدمت بمجموعة من الشكايات، وكذلك من طرف رئيس المجلس الجماعي، الذي يتابع الملف عبر لقاءات مع المصالح المعنية، إلا أن كل هذه الشكايات لا تحضى بالتجاوب اللازم ويكون مصيرها دائما التجاهل أول الأعذار الغير مبررة.
 
وحسب الزواق فإن اللجنة المحلية للمبادرة بسبت الزينات طالبت بضرورات الاسراع بحل المشكل دون ان تحصل على جواب على طلبها، في الوقت الذي مازال ساكنة الجماعة تنتظر القيام بخطوت جادة لإيقاف الوضع الصحي المتردي بالجماعة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق