اقتصادسلايدر الرئيسية

عرض فرص الاستثمار بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة في معرض المقاولة الدولية بالعاصمة الإسبانية مدريد

تم أمس الأربعاء بمدريد، عرض الفرص الاقتصادية التي تمنحها جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك أمام المستثمرين الأجانب المشاركين في الدورة 22 لمعرض المقاولة الدولية والتجارة الخارجية الذي يقام في الفترة من 27 إلى 29 فبراير.

وسلط ممثلو المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة الإسبانية الرسمية بالمغرب الضوء على العروض الاستثمارية في الجهة، التي أضحت وجهة دولية تحظى بإقبال كبير.

وخلال ندوة حول موضوع “جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.. العرض الترابي وحوافز الاستثمار”، سلطت نصيرة الحراق المكلفة بمشروع بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وأمل بوصوف المديرة العامة للغرفة الرسمية للتجارة والصناعة في إسبانيا بطنجة، من بين أمور أخرى، الضوء على جودة البنية التحتية وشبكة الاتصالات التي تتمتع بها الجهة، فضلا عن المشاريع الهيكلية الموجودة قيد الخدمة أو التي تم إطلاقها في شمال المغرب.

وأشارتا إلى أن هذه المشاريع، التي تشمل كافة قطاعات النشاط الاقتصادي والتجاري، تعزز ديناميكية الجهة ومكانتها كوجهة مفضلة لرجال الأعمال الأجانب.

وفي هذا الصدد، توقفت الحراق عند شبكة الاتصال بالجهة التي تتوفر على أول خط للسكك الحديدية فائق السرعة في إفريقيا (طنجة-الدار البيضاء)، والطرق السيارة، وثلاثة موانئ وثلاثة مطارات مع اتصالات دولية، مشيرة أيضا إلى الديناميكية والتنافسية ورأس المال البشري المؤهل في هذه الجهة.

وتابعت بالقول: “تتموقع الجهة باعتبارها أول منتج وطني للسيارات على مستوى القارة الإفريقية، مع أكثر من 260 موردا، وثاني قطب صناعي في المغرب، مع 22 منطقة صناعية نشطة، تغطي مساحة إجمالية تبلغ 5000 هكتار”، مسلطة الضوء على الدور الذي يضطلع به المركز الجهوي للاستثمار في التنشيط الاقتصادي وتعزيز العرض الترابي، ومواكبة المستثمرين، وتسهيل المساطر، وتعزيز الحوافز الضريبية، والوساطة وحل النزاعات المحتملة بين الشركات والإدارة.

من جانبها، دعت بوصوف رجال الأعمال الإسبان للاستثمار في الجهة التي توفر كل الظروف اللازمة لنجاح المشاريع الكبرى، مبرزة بشكل خاص المناخ المناسب لاستقرار المستثمرين الأجانب وجودة التكوين المقدم لرأس المال البشري.

وأضافت أن “الشركات الإسبانية الراغبة في الاستقرار بالمغرب ستستفيد من إطار تنظيمي ملائم يسهل تنمية استثماراتها واندماجها في النسيج الاقتصادي للمغرب عموما، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة على وجه الخصوص”.

يشار إلى أن معرض المقاولة الدولية والتجارة الخارجية يعتبر أول وأهم معرض تجاري دولي للأعمال والتجارة الخارجية يقام في إسبانيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق