سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

طنجة تستضيف معرضا وطنيا للتعاونيات النسائية والمقاولات الصغيرة جدا

تستضيف مدينة طنجة، إلى غاية 8 مارس الجاري، معرضا وطنيا للتعاونيات النسائية والمقاولات الصغيرة جدا، يروم دعم التمكين الاقتصادي للنساء.

ويهدف هذا المعرض، الذي تنظمه الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت شعار “المرأة المغربية .. من الهشاشة إلى التمكين”، تعزيز جهود التمكين الاقتصادي وتشجيع المقاولات الذاتية والتعريف بالدور الفعال الذي تلعبه التعاونيات النسائية في الاقتصاد التضامني، إلى جانب تبادل الخبرات بين المشاركات.

وأبرزت رئيسة الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب – فرع بني مكادة – مونية حاجي الزهر، أن هذا المعرض يندرج ضمن جهود الجمعية، والمجتمع المدني عموما، في محاربة الهشاشة والنهوض بالتنمية البشرية، وتعزيز العمل التعاوني للرقي بالاقتصاد التضامني.

واعتبرت المتحدثة، في كلمة خلال حفل افتتاح المعرض بحضور، على الخصوص، رئيسة جهة طنجة تطوان الحسيمة والكاتب العام لولاية طنجة تطوان الحسيمة، أن من شأن هذه التظاهرات دعم المبادرات النسائية والعمل على ترسيخ العدالة الاجتماعية ومقاربة النوع عن طريق تسويق المنتوجات النسائية.

وتشارك في المعرض، الذي افتتح أمس الاثنين، حوالي 20 تعاونية ومقاولة صغيرة جدا، تمثل مختلف عمالات وأقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة، وأيضا بعض جهات المملكة.

من جانبها، توقفت رئيسة الجهة، فاطمة الحساني، عند جهود مجلس الجهة، باعتباره مؤسسة منتخبة، في دعم المبادرات الرامية إلى الرقي بالأوضاع الاجتماعية للنساء وتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة كمدخل لتحقيق التنمية.

وتشارك في المعرض تعاونيات ومقاولات نسائية صغيرة تنشط في مجال تثمين النباتات الطبية والعطرية ومواد التجميل والزيوت الأساسية وصناعة الحلويات والخياطة والحياكة ومواد الزينة والديكور.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق