سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

توظيفات جديدة بجماعة طنجة تثير جدلا واسعا بعد نجاح ابن رئيس مقاطعة.. والأخير يوضح

آثار عدم نشر جماعة طنجة لنتائج مباراة التوظيف الخاصة بتقنيي الدرجة الثالثة تخصص الهندسة المدنية و الأشغال الكبرى التي نظمتها يوم الأحد 25 شتنبر 2022، عبر بوابتها الإلكترونية جدلا واسعا، خصوصا مع خبر نجاح إبن رئيس مقاطعة بطنجة في المباراة.

واعتبرت فعاليات مدنية أنه في الوقت الذي تأخرت فيه الجماعة عن نشر لائحة الناجحين، فإن بعض الأفراد الذين وفقوا في الامتحان تمكنوا من معرفة نتيجة الامتحان من خلال علاقاتهم بالمجلس.

وقال الفاعل الجمعوي حسن الحداد، إنه “كان يجدر بالجماعة فتح المباراة في وجه الراغبين، وبعدها الإعلان عن أسماء المقبولين، حتى وإن نجح فيها ابن رئيس مقاطعة، وذلك لقطع الطريق عن أي تأويلات أو كلام يطعن في شفافية المباراة، وبالتالي يطعن في مصداقية المجلس”.

وأضاف الحداد، أن عدم نشر النتيجة يزيد من الشك والريبة في المباراة التي قيل أنها كانت “صورية”، يقول الفاعل الجمعوي، معتبرا أن سكوت المجلس يدفع للتساؤل عن السبب الذي جعله يرفض نشر اللوائح رغم أن العمدة صادق عليها ووجه دعوة للناجحين بالالتحاق من أجل تسوية ملفاتهم.

وفي الوقت الذي ربط “شمالي” الاتصال بالعمدة منير الليموري دون أن يتلقى أي جواب، فإن عبد العزيز بن عزوز رئيس مقاطعة امغوغة، والمعني ابنه بالموضوع، اعتبر أن ابنه اجتاز كل التكوينات وحصل على الشواهد مثله مثل باقي المواطنين، وتقدم للمباراة كما تقدم غيره.

وأضاف بنعزوز، أن الامتحان جرى تحت إشراف وتصحيح كلية الحقوق بطنجة، حيث تعد جهة محايدة، وليس تحت إشراف جماعة طنجة، مضيفا أن المباراة تدخل في إطار السلم 9، براتب من 3500 إلى 4000 درهم

وتساءل بنعزوز إن “كان لا يحق لابنه اجتياز الامتحان، رغم كل التكوينات التي اجتازها، والخبرات التي راكمها في اشتغاله بالمجال، معتبرا أنه لا يحق له منع ابنه من اجتياز المباراة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق