سياسة

برلمانيون يسائلون وزير الاتصال حول “فضيحة” الفيديوهات المفبركة المنسوبة لحراك الريف

 

ستكون جلستا يوم غد بمجلسي النواب والمستشارين ساخنة بعد أن توجه مجموعة من البرلمانيين بأسئلة كتابية وشفوية لوزارة الثقافة والإتصال بعد فبركة القنوات العمومية وقناة ميدي 1 تيفي صور لأعمال شغب رافقت مباراة الوداد البيضاوي وشباب الريف الحسيمي، ونشبتها لشباب الحراك بالحسيمة، لتمرير رسائل مغلوطة للرأي العام حول هذا الحراك.

وحول سياق سؤاله الشفوي، قال المستشار البرلماني نبيل الأندلوسي  أن توجيه  هذا السؤال  للوزير لعرج أن يأتي بعد أن  وقعت هذه القنوات في خرق سافر بنشرها لفيديو يعود لأحداث شغب كروي وإيهام المواطنين بأنها أعمال عنف تسبب فيها نشطاء “الحراك الشعبي” بالحسيمة.

واعتبر الأندلوسي عن حزب المصباح أن هذه القنوات سعت إلى تضليل الرأي العام، باعتبار أن تلك الصور لا علاقة لها بالأشكال الإحتجاجية التي كان يقودها نشطاء الحراك بالحسيمة، مشيرا إلى أن كل تلك الفيديوهات موجودة على موقع “يوتوب” بتواريخ قديمة.

وسيسائل الأندلوسي الوزير، حول الإجراءات التي ينوي الوزير اتخاذها في حق المسؤولين المستهترين بذكاء الشعب المغربي عموما ومنطقة الريف خصوصا، خصوصا وأن تلك الصور كانت من الدوافع الأساسية التي بناء عليها تمت عملية الاعتقالات الواسعة التي شهدتها الحسيمة، وهو نفس السؤال الذي ينتظر أن يوجهه النواب البرلمانيين محمد خيي وإيمان اليعقوبي وعمر بلافريج للوزير بمجلس النواب. 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق