سياسة

تعيين عميد كلية الطب والصيدلة بطنجة.. وتساؤلات حول تأخر افتتاح الكلية والمستشفى

صادق المجلس الحكومي، اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018، على مقترح تعيينات في مناصب عليا، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، من ضمنها عميد كلية الطب والصيدلة.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم على مستوى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي تعيين أستاذ الجراحة العامة بكلية الطب والصيدلة بالرباط  “محمد أحلات” في منصب عميد كلية الطب والصيدلة بطنجة.

وسبق لرئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان أن أعلن في شهر مارس 2018 عن فتح الترشيحات في وجه أساتذة التعليم العالي لشغل منصب عميد كلية الطب والصيدلة-طنجة.

يشار إلى أن بناية كلية الطب والصيدلة الجديدة والمستشفى الجامعي لم تفتح أبوابهما لحد الآن، بسبب تأخر الأشغال المستشفى الجامعي بطنجة، مما أدى إلى تأخير التحاق الطلبة المسجلين بالكلية الجديدة ودراستهم لحد الآن بمقر المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بعاصمة البوغاز، و كذا تعثر  التداريب المهنية les stages بالنسبة لطلبة كلية الطب في المستشفى الجامعي.

وتسألت العديد من الفعاليات التربوية والجمعوية، عن سبب هذا التأخر الذي يعرفه هذا المشروع المهم بجهة الشمال، مطالبين الحكومة بتحمل مسؤوليتها من أجل الإسراع في عملية الأشغال بالمستشفى الجامعي لإنطلاق الدراسة في مدرجات كلية الطب والصيدلة والبدأ في التداريب المهنية بالمستشفى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق