سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

وزيرة التعمير تنبه للتأخر في إخراج تصميم تهيئة مدينة طنجة

أفادت مصادر موثوقة ل”شمالي”، أن الوزيرة المنصوري أثارت انتباه مدير الوكالة الحضرية بطنجة للتأخر الكبير في إعداد تصميم التهيئة الخاص بمقاطعتي طنجة المدينة وبني مكادة.

المنصوري التي عبرت عدم رضاها من التأخر خاصة عندما استمعت إلى شكايات وملاحظات عدد من المنتخبين بالمدينة الذين أوضحوا لها عواقب هذا التأخر وتأثيراته السلبية على سير عجلة التنمية بالمدينة.

وبينما نجحت الوكالة الحضرية بمعية باقي المتدخلين في إخراج تصميم التهيئة الخاص بمقاطعة امغوغة، فإن تصميما التهيئة لكل من طنجة المدينة وبني مكادة يعرفان تأخرا كبيرا جدا، وهو ما لم تستحسنه الوزيرة القوية التي أعربت لمدير الوكالة الحضرية بطنجة عن عدم رضاها عن هذا التأخر.

وقامت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، الاثنين الماضي، بزيارة ميدانية للاطلاع على تقدم مشروع إنجاز المدينة الجديدة “الشرافات”.

وشكلت هذه الزيارة للوزيرة، التي كانت رفقة والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، وعامل إقليم الفحص-أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة العمران، بدر الكانوني، فرصة للاطلاع عن قرب على مستوى تقدم العمل في هذا المشروع الحضري، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس، والذي يشكل أحد المشاريع الأربعة المدرجة في البرنامج الحكومي للمدن الجديدة، والذي تم تكليف مجموعة العمران بتنفيذه.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق