سياسة

تركيا ما زالت وفية له .. وفد من البرلمان التركي يزور بيت “الشهيد جواد” بطنجة

لم ينسى وفد للبرلمان التركي الذي زار المغرب لثلاثة أيام، من أجل عقد لقاءات مع مسؤولين مغاربة، الشهيد جواد المرون، الذي قضى نحبه أثناء محاولة الإنقلاب التي شهدتها تركيا منتصف سنة 2016، حيث زار الوفد منزل جواد بحي بني مكادة الشعبي، أمس الجمعة، قبل أن يعرج على قبره.
 

الوفد الذي قادته رئيسة مجموعة “الصداقة التركية المغربية” في البرلمان التركي، عائشة سولا كوسيلو، اعتبرت المسؤولة أن “الشهيد جواد ابن الشعب التركي، كما أن عائلته هي عائلتنا”، موضحة أن هذه الزيارة هي “وفاء للشهيد جواد مرون، الذي ضحى بروحه من أجل صد المحاولة الانقلابية الفاشلة بتركيا”.

 
ونقلت كوسيلو لعائلة جواد تحيات الرئيس رجب طيب أردوغان لوالديّ الشهيد مرون وعائلته، قبل أن تعرج برفقة الوفد المرافق لها إلى المقبرة لزيارة قبر جواد.

 
وتعد هذه الزيارة، هي الثانية من هذا النوع، لمسؤول تركي لبيت الشهيد جواد، حيث سبقتها زيارة لرئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو وعقيلته في شهر نوفمبر الماضي، والتي حضيت باهتمام إعلامي واسع.  

وكان جواد المرون قد استشهد أثناء مشاركته في المسيرات المنددة بالعملية الإنقلابية التي قادتها وحدات من الجيش التركي يوم 15 يوليوز، ضد نظام الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث ساهمت المسيرات التي قادها الملايين من الأتراك في إحباط العملية الإنقلابية، إلا أنها كلفت أزيد من 200 شهيد من بينهم جواد المرون.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق