سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

طنجة.. اجتماع تنسيقي لتنزيل السجل الوطني للصناعة التقليدية

انعقد مساء الثلاثاء الماضي بمقر الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية بطنجة لقاء تنسيقي في إطار عمليات تنزيل ورش السجل الوطني للصناعة التقليدية.

وتمت خلال الاجتماع، الذي ترأسه رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، أحمد بكور، مناقشة آليات وكيفيات استخدام منظومة السجل الوطني للصناعة التقليدية.

وحضر الاجتماع ممثل عن مديرية المحافظة على التراث والابتكار والانعاش بالوزارة الوصية وممثلين عن مكتب الدراسات المكلف بالإشراف على انطلاق العمل بالسجل، ومسؤولون جهويون وإقليميون بقطاع الصناعة التقليدية وأعضاء وأطر الغرفة.

وكانت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن الشروع في إطلاق السجل الوطني للصناعة التقليدية، والذي يعتبر إجراء رئيسيا هاما ضمن استراتيجية الوزارة وضمن خارطة الطريق الخاصة.

وذكر بلاغ لمديرية المحافظة على التراث والابتكار والإنعاش التابعة للوزارة، أن هذا السجل، الذي يأتي تطبيقا للقانون رقم50.17 المتعلق بإعادة تنظيم قطاع الصناعة التقليدية، يعتبر أيضا أداة هيكلية هامة لأجل تعميم التأمين الصحي الإجباري لفائدة الصناع التقليديين والحرفيين.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق