سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

شكاية على طاولة الوالي مهيدية حول الاستيلاء على منطقة خضراء بطنجة البالية.. ورئيس مقاطعة مغوغة يتفاعل

تقدم أحد المتضررين بشكاية مستعجلة لمحمد مهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، لرفع الضرر حول الاستيلاء على منطقة خضراء (حديقة) بحي طنجة البالية، مع ملتمس التدخل لسحب رخصة البناء و رخصة الهدم .

وحسب الشكاية التي توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن المشتكى به وخلال شرائه لهذا العقار قام بضم مساحة خضراء (حديقة) إلى العقار المشترى، حيث أن المنزل المحاذي لمنزل مساحته 127 متر مربع .

وأضافت الشكاية، أن عقد الشراء  يبين أن مساحتها 235 متر مربع بدل 127 متر مربع وهو ما يعني أن العقار الذي اشتراه شمل كذلك المنطقة خضراء (حديقة )، و الخطير في الأمر أن المشتكى به لم يكتفي عند هذا الحد بأنه استصدر رخصة بهدم قرار عدد -DML-ACMA بتاريخ 2022/04/13 و وكذلك رخصة بناء قرار عدد 0076/2022-GUacma بتاريخ 2022/04/21 بمساحة 235 متر مربع ، أي أن مساحة المرخصة لها شاملة كذلك لمنطقة خضراء (حديقة ) .

والتمس المشتكي، من الوالي مهيدية التدخل في أقرب وقت لسحب رخصة البناء و رخصة الهدم التي استصدرها المشتكى به بطرق احتيالية ومن أجل وضع حد للمشتكى به الذي حاول بجميع الطرق الاحتيالية الاستحواذ على منطقة خضراء (حديقة) و تحايل وضلل كذلك على السلطات المحلية من خلال استصدار رخصة بناء بمساحة شاملة لمنطقة خضراء ، كل ذلك خدمة المصالحه الشخصية و بدون موجب حق ولا  سند قانوني.

وتفاعل رئيس مجلس مقاطعة مغوغة، مع شكاية توصل بها من طرف المتضرر، حيث أن  أكد اللجنة المختصة
وقفت بعين المكان واطلعت على الوثائق المدلى بها من طرف المشتكى.

وأوصت اللجنة، بضرورة التزام المشتكى به بحدود البناية القائمة عند إعادة البناء أي 127 م2 ولیس 235 م2 مع تقديم ملف مكون من تصاميم تغييرية وتصميم التصفيف منجز من طرف مهندس طبوغرافي معترف به وعرضه على أنظار اللجنة المختصة.

ويقول المتضرر، في تصريح ل”شمالي”، إن المشتكى به لم يتلزم لحد الساعة بالقانون، وتمادى في محاولته للاستيلاء على المنطقة، مطالبا من الوالي مهيدية التحرك لإنقاذ المنطقة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق