سياسة

وثائق تثبت استيلاء النائب الأول للعماري على حديقة عمومية بالعرائش

توصل “شمالي” بوثائق تثبت استيلاء النائب الأول لرئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد سعود على حديقة عمومية بمدينة  العرائش، بعد شكاية  وجهها أحد المستشارين الجماعيين بالعرائش لوزير الداخلية، لإيفاد لجنة للنظر في الخروقات والتجاوزات التي قام بها سعود.

وتؤكد هذه الوثائق أن سعود استولى على الحديقة العمومية منذ سنة 2011، حسب وثيقة قدمها المهندس البلدي لرئيس مجلس جماعة العرائش  السابق آيت السي امبارك “السيمبا” دون أن يقوم بأي إجراء.

وحسب تقرير اللجنة التي كلفها عامل إقليم العرائش بالتحقيق في الموضوع، يقول: “مقاول عقاري (محمد سعود) ويملك شركة ذات مسؤولية محدودة تحت إسم “RAID DE SAVOIRE” مسجلة بالسجل التجاري لدى المحكمة الابتدائية بالعرائش، هذه الأخيرة قامت بأشغال بناء وتجهيز مجموعة من العمارات السكنية بما يسمى بمشروع “قلب المدينة” وهو المشروع الذي توقف منذ سنوات، إلا أن صاحب الشركة السيد محمد سعود، قام من جهة أولى بالاستيلاء عنوة على حديقة عمومية منذ سنوات وحالها ضمن مشروعه العقاري، بعلم ومعاينة كل المسؤولين المحليين بمدينة العرائش”.

وكان “شمالي” قد تطرق لموضوع الشكاية التي وجهها المستشار الجماعي محمد المودن المنتمي لحزب العدالة والتنمية، والتي ذكر فيها الأخير مجموعة من التجاوزات والخروقات منها “استيلاء سعود عنوة على حديقة عمومية منذ سنوات وإحالتها ضمن مشروعه العقاري”.

وحسب مصادر محلية، فإن خروج اللجنة رافقه احتشاد لمجموعة من المتضررين من تجاوزات سعود ومشروعه “قلب المدينة”، من بينهم زبائن دفعوا مقدم على أساس استلام شققهم في المشرع فتوقف المشروع ولم يستلموا شققهم ولم يسترجعوا حتى على المبالغ التي دفعوها، كما احتج بقوة امام اللجنة مجموعة من تجار قيسارية مولاي ادريس الذين عبروا عن سخطهم برفع شعارات ضد سعود محملين إياه مسؤولية كساد تجارتهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق