تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

رسميا.. الحكومة تصادق على مشروع تصميم التهيئة لجماعة تطوان  

صادقت الحكومة رسميا  على مشروع  تصميم التهيئة لجماعة تطوان، حيث تم نشر المرسوم الخاص به في الجريدة الرسمية، يوم 20 يونيو 2019.

ويهدف تصميم التهيئة، حسب مقتضيات المادة 19 من القانون رقم 12.90 المتعلق بالتعمير، إلى تحديد جميع أو بعض العناصر،  كالمواقع المخصصة للتجهيزات الجماعية والمنشآت ذات المصلحة العامة التي يتولى إنجازها القطاع الخاص كالمراكز التجارية و المراكز الترفيهية، وكذا الأحياء والمآثر والمواقع التاريخية أو الأثرية والمواقع والمناطق الطبيعية كالمناطق الخضراء العامة أو الخاصة الواجب حمايتها أو إبراز قيمتها لأغراض جمالية أو تاريخية أو ثقافية وكذلك القواعد المطبقة عليها، إن اقتضى الحال ذلك.

ويحدد تصميم التهيئة ضوابط استعمال الأراضي والضوابط المطبقة على البناء خصوصا تحديد العلو الأدنى والأقصى للمبنى ولكل جزء من أجزائه وطريقة تسييجه وشروط إقامة العمارات وتوجيهها ومواقف السيارات المسقفة أو المكشوفة والمسافات الفاصلة بين المباني ونسبة المساحة الممكن إقامة البناء عليها بالقياس إلى المساحة الإجمالية للأرض والارتفاقات المعمارية.

وسبق لجماعة تطوان أن تسلمت من السلطات المحلية بتطوان  خلال السنة الماضية ، مشروع تصميم التهيئة الجديد، لعرضه على المواطنين لتقديم تعرضاته حوله، لإبداء رأي المجلس الجماعي فيه.

وعرض المشروع على العموم مابين 30 ماي الى 29 يونيو 2018 بعد نشره في جريدتين يوميتين حيث تم عرضه على العموم لمدة شهر وستعمل الجماعة على نشر الاعلان اجراء البحث العمومي في الصحافة الورقية والالكترونية وموقع الجماعة.

وخصص المجلس الجماعي لتطوان دورة خاصة  لإبداء رأيه في المشروع  التي سهرت عليه مصالح الوكالة الحضرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق