سلايدر الرئيسيةملاعب

برشلونة الإسباني يقيل مدربه فالفيردي بشكل رسمي

afp

أقال نادي برشلونة الإسباني مدربه إرنستو فالفيردي بشكل رسمي مساء اليوم الإثنين، في وقت ينتظر فيه تعيين مدرب ريال بيتيس السابق كيكي سيتيين بشكل رسمي.

وتوصل النادي الى قراره باقالة فالفيردي بعد اجتماع لمجلس ادارته دام لأكثر من أربع ساعات في ملعبه “كامب نو” بعد ظهر الإثنين.

وحسب ما كتبته صفحة النادي بموقع “فيسبوك”، فإن إدارة النادي توصلت لاتفاق مع المدرب الإسباني يقضي بإنهاء عقده كمدرب للفريق، متمنية له التوفيق في مسيرته التدريبية.

ومن المفترض أن يتم الاعلان عن تعيين سيتيين ما أن يتم الانتهاء من تفاصيل العقد، على أن تكون مباراته الأولى كمدرب لبطل ومتصدر الدوري الأحد ضد غرناطة في “كامب نو”.

وترك سيتيين (61 عاما) منصبه في بيتيس اواخر الموسم الماضي بعد أن أشرف على النادي الأندلسي منذ 2017، وكان اسمه مطروحا لاستلام تدريب برشلونة في كانون الثاني/يناير 2019.

وذكرت وسائل الإعلام الرياضية الإسبانية أنه بعد أسبوع كارثي، وصل فالفيردي قبل ثلاث ساعات من بدء الحصة التدريبية في منشآت المركز الرياضي جوان غامبر مقر تدريبات النادي.

وأضافت أن فالفيردي قاد بعد ذلك الحصة التدريبية لبرشلونة، وهي الأولى بعد ثلاثة أيام راحة مُنحت إلى اللاعبين عقب العودة من السعودية اثر خروج النادي الكاتالوني من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس السوبر بخسارته أمام أتلتيكو مدريد 2-3.

وبعد الحصة التمرينية، اجتمع المدرب البالغ من العمر 55 عاما برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو الذي انتقل بعد ذلك الى ملعب “كامب نو” حيث شارك في اجتماع لمجلس إدارة النادي بحضور مسؤولين مثل المدير التنفيذي أوسكار غراو، المسؤول الفني خافيير بورداس، نائب الرئيس جوردي كاردونر والمدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال.

وبحسب إذاعة “كاتالونيا راديو”، أعلم فالفيردي بأن النادي سيناقش شروط إقالته مع وكيل أعماله، فيما أشارت شبكة “إي أس بي أن” الى أن المدرب جمع امتعته من مركز تمارين الفريق ما يؤشر الى رحيله.

وسبق لصحيفة “إل موندو ديبورتيفو” الرياضية الكاتالونية أن تحدثت عن اجتماع للمسؤولين في النادي ليلة الأحد الاثنين لمناقشة مستقبل فالفيردي، ثم ذكرت الإثنين أن برشلونة تواصل مع المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليغري الذي ما زال دون عمل منذ تركه يوفنتوس في صيف 2019.

ولا ترتبط إقالة فالفيردي بخسارة الكأس السوبر أمام أتلتيكو، لأنه وبعد خيبة الأمل في مسابقة دوري أبطال أوروبا (أمام روما الإيطالي عام 2018 وليفربول الإنكليزي عام 2019)، واجه ابن الـ55 عاما انتقادات لاذعة من أنصار النادي بسبب الأداء المخيب، وتراجعت أسهمه في الآونة الأخيرة في البقاء في منصبه بعد تخلي المسؤولين عن دعمه وسفرهم إلى الدوحة لعرض المنصب على أسطورة النادي مدرب السد القطري حاليا تشافي هرنانديز.

ورفض تشافي (39 عاما) استلام المهمة في الوقت الحالي بحسب تقارير صحافية أشارت إلى أنه يفضل تولي المهمة بدءا من الصيف المقبل، لكن مسؤولي برشلونة سيواصلون الاتصال بالعديد من المديرين الفنيين لخلافة فالفيردي.

وأشارت وسائل الإعلام الى أن تدريب “بلاوغرانا” سيكون من مهمة مدرب الفريق الرديف خافيير غارسيا بيمينتا موقتا على أقله، لكن وسائل اعلام أخرى تداولت أيضا أسماء الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو (47 عاما) المقال من تدريب توتنهام الانكليزي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والهولندي رونالد كومان (56 عاما) مدرب منتخب بلاده حاليا، اضافة الى سيتيين، اللاعب السابق لأتلتيكو مدريد راسينغ سانتاندر.

وتلقى برشلونة ضربة موجعة الأحد فضلا عن خروجه من نصف نهائي مسابقة الكأس السوبر والمستقبل الغامض لمدربه فالفيردي، وذلك بإعلان غياب هدافه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز لمدة أربعة أشهر بعد عملية جراحية في الركبة اليمنى.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق