سلايدر الرئيسيةسياسة

حزب العدالة والتنمية يجدد هياكله المحلية بمقاطعتي بني مكادة ومغوغة.. ويكرم عدد من مناضلاته ومناضليه

جدد حزب العدالة والتنمية هياكله المحلية بمقاطعتي بني مكادة ومغوغة بطنجة، نهاية الأسبوع الماضي، بمقر الحزب برأس المصلى، حيث عرفت فقرات الجمعين العامين للحزب تكريم عدد من مناضلات ومناضلي البيجيدي بالمدينة.
وحسب بلاغ للحزب، فقد انتخب المؤتمر المحلي الثامن لحزب العدالة والتنمية ببني مكادة عمالة طنجة أصيلة، هشام مركادو كاتبا محليا جديدا خلفا لمحمد كرم البريق.
المؤتمر المحلي الذي ترأسه الكاتب الإقليمي للحزب محمد بوزيدان، صادق على إبراهيم الصمدي نائبا للكاتب المحلي وعلى، محمد كرم البريق، سعيد الخياط، معاذ التومي، كريم خيي، نعيمة بن عبود، الزهرة البختي، فاطمة الزهرة الزهراوي أعضاء بالكتابة المحلية لأكبر مقاطعة بالمغرب .
وذكّر الكاتب الإقليمي للحزب في كلمة افتتاحية، بالمرحلة الدقيقة التي يمر منها البلد بعد إفرازات انتخابات الثامن من شتنبر الغامضة، داعيا مناضلي ومناضلات الحزب ببني مكادة ومن خلالهم إقليم طنجة أصيلة، للمزيد من البذل والعطاء والقرب من الساكنة، خاصة أن أصداء المقارنة بالسقف العالي الذي تركه مناضلو الحزب بالمجالس المنتخبة بمدينة طنجة مع ما يقع من تراجعات الآن بدت واضحة للعيان.
يذكر أن المؤتمر شهد لحظة تكريم لمجموعة من المناضلين ببني مكادة شملت كل من أحمد بروحو الذي تعرض قبل أيام لخطاب عنصري من طرف رئيس مقاطعة بني مكادة الحالي المنتمي لحزب الاستقلال حاليا، أثناء ممارسته لحقه الدستوري والقانوني في حضور دورة المجلس لشهر يناير، وهو الذي يمثل الحزب بمقاطعة بني مكادة وكيلا للائحة الحزب، وتقلد سابقا مهمة نائب الرئيس بكل اقتدار، كما شغل مهمة رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس جماعة طنجة وكاتبا إقليميا للحزب للفترة المنتهية.
كما قام المؤتمر بتكريم كل محمد كرم البريق الكاتب المحلي السابق للحزب ببني مكادة وكاتب مجلس المقاطعة سابقا والمشرف على تتبع قطاع النظافة، ونعيمة ابن عبود عضو الكتابة الإقليمية للحزب وعضو الكتابة المحلية ونائبة رئيس مقاطعة بني مكادة سابقا ونائبة عمدة مدينة طنجة، وعبد الإله التومي عضو فريق مستشاري الحزب ببني مكادة في المرحلة السابقة، وعمر أبانا رئيس فريق مستشاري الحزب ببني مكادة سابقا وعضو الكتابة المحلية للحزب، نظير ما بذلوه رفقة كافة المناضلين خدمة لمقاطعة بني مكادة.
في السياق ذاته، أسفرت نتائج التصويت بالجمع العام المحلي للكتابة المحلية بمقاطعة مغوغة، عن تجديد انتخاب  يونس سهيل كاتبا محليا لولاية ثانية.
المؤتمر المحلي الذي ترأسته نعيمة بنعبود عضوة الكتابة الاقليمية للحزب بطنجة أصيلة، صادق على اقتراح أنور حمو خديجة نائبا للكاتب المحلي وعلى، ادريس الكروج، عبد الخالق الغربي، أحمد الطلحي، سميرة الهدى، فاتحة الزاير، ذكير عطاء الله، سعيد الفارسي، محمد الدغمومي، عبد الله بنجيلالي، أعضاء بالكتابة المحلية بمغوغة.
وذكرت نعيمة بنعبود رئيسة المؤتمر بالمرحلة الدقيقة التي أعقبت انتخابات الثامن من شتنبر 2022، كما نوهت بمستوى الانضباط والعمل الجاد والمسؤول الذي طبع فترة انتداب أعضاء الحزب بمجلس مقاطعة مغوغة الذي بدأت تظهر نتائج اختلافه عن الممارسات الحالية في تدبير شؤون المقاطعة والتي طبعها التراجع الملحوظ على المكتسبات، ودعت بالمناسبة مناضلي ومناضلات الحزب للاستمرار على نفس المنوال والتسلح بمزيد من التعبئة والانخراط في مشروع الاصلاح.
وحسب بلاغ للكتابة المحلية، فإن فقرات الجمع عرفت تكريم رجلين من خيرة أبناء حزب العدالة والتنمية كفاءة وحكمة وأخلاقا، يتعلق الأمر بمحمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة خلال الولاية الانتدابية 2015-2021 ووكيل لائحة المصباح بمغوغة خلال استحقاقات 2015، حيث أشرف بجدارة على تدبير شؤون المدينة وإخراج مرافقها الكبرى الى الوجود ويكفي مغوغة أنه من أعلن بقرار تاريخي إغلاق المطرح العمومي الذي طالما عانت منه ساكنة مغوغة وطنجة بصفة عامة.
وأضاف البلاغ، أن “المكرم الثاني كان هو محمد بوزيدان كفاءة عالية في التدبير بحنكة كبيرة حقق الانسجام بشخصيته الجامعة وتفويض صلاحياته تاركا مسافة لاشتغال فريق عمله ومجالا للابداع مع المتابعة الدائمة، ترأس مقاطعة مغوغة بنفس الغيور على الساكنة والمترافع الدائم عنها في كل المحافل والمناسبات”.
كما تم تكريم كل المستشارين الذين اشتغلوا في فريق الحزب بمقاطعة مغوغة كل من موقعه والملف الذي كان مسؤولا عنه بقيادة ذ محمد بوزيدان.
وشمل التكري أيضا أسرة المرحوم عبد الله أبغور في شخص زوجته حيث ذكر الحاضرون بالمناسبة مناقبه وما تميز به من تضحية في سبيل التمكين لمشروع الإصلاح بمدينة طنجة وقبلها بشفشاون وتطوان. كما تم تكريم أسرة ابراهيم أملال وزوجته فضمة ماحو وأسرة محمد الدحوتي وزوجته فريدة بن احمد على مجهوداتهم وتضحياتهم المتواصلة كمناضلين بالحزب.
وعن فئة الشباب كرم أحمد منديل الرجل المعطاء والغيور على حيه ومنطقته، حسب بلاغ الكتابة المحلية.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق