سلايدر الرئيسيةمجتمع

وزارة الأوقاف تلجأ لخطبة الجمعة لتشجيع المواطنين على التلقيح

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اعتماد خطبة موحدة يوم الجمعة الخامس من نونبر الجاري، بكافة مساجد الممكلة المغربية لتشجيع المواطنين على التلقيح، وذلك بعد الاحتجاجات الواسعة التي عرفتها عدد من مدن المملكة رفضا لاعتماد جواز التلقيح.

وأوصت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مندوبيها الجهويين، لتقيد الخطباء بالخطبة، التي يتعلق موضوعها بتشجيع المواطنين على التلقيح.

وحسب الرسالة التي توصل “شمالي” بنسخة منها، “يشرفني أن أطلب منكم حث جميع الخطباء على أن يتناولوا في آخر الخطبة الثانية ليوم الجمعة 5 نونبر 2021 موضوع التلقيح، وأضافت ” أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم من هذا الوباء المسمی کورونا؛ سارعوا إلى التلقيح سواء بالجرعة الأولى أو الثانية، أو الثالثة.

وتتابع الخطبة “فالتلقيح ضروري لوقاية النفس ووقاية الغير، لأن الحياة والصحة أمانة الله عند كل الناس، والتفريط فيها إلقاء بالنفس إلى التهلكة، وهو أمر منهي عنه بنص القرآن الكريم، قال الله تعالى: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.

وأكدت الخطبة على أنه لا يجب التشكيك “في ضرورة التلقيح، وكيف لا يكون التلقيح ضروريا وقد نظمته ويسرته الدولة بعد توصية العلماء والمختصين، وبعد تجربة ملايير الناس في العالم”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق