سلايدر الرئيسيةملاعب

الحكومة ترشح ملعب طنجة ابن بطوطة لاستضافة كأس العالم لسنة 2030.. وهذا مصير مشروع ملعب تطوان الكبير

كشف فوزي لقجع، رئيس ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 المشترك مع إسبانيا والبرتغال، عن ترشيح الحكومة المغربية لملعب طنجة ابن بطوطة لاحتضان مباريات كأس العالم.

وذكر لقجع، خلال الاجتماع الأول للقطاعات الوزارية المعنية بترشح المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 انعقد بمقر رئاسة الحكومة، أنه سيتم بناء ملعب الدار البيضاء الكبير بسعة تبلغ 93 ألف متفرج، فيما يبقى مصير ملعب تطوان الكبير الذي يرتقب أن يتسع 46 ألف متفرج، معلقا حتى الآن.

وسيقوم المغرب بإعادة تأهيل ملاعب مراكش، أكادير، فاس، الرباط وطنجة للرفع من جودة البنية التحتية الرياضية للمملكة، في أفق استضافة محافل دولي كبيرة، على غرار مونديال 2030، الذي تبدو حظوط الملف المغربي الإسباني البرتغالي وافرة لنيل شرف التنظيم.

وأكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس بالرباط، أن الاجتماع الأول للجنة التي ستشرف على تقديم ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم، بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال، تدارس محاور الاشتغال في المستقبل القريب.

وقال السيد لقجع، رئيس اللجنة المكلفة بملف الترشيح، في تصريح للصحافة عقب الاجتماع الأول للجنة الذي ترأسه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن الاجتماع خصص “لتدارس أهم المحاور التي سنشتغل عليها في المستقبل القريب لإعداد هذا الترشيح المشترك لتحقيق مشروع رائده وراعيه الأول صاحب الجلالة، ولبلوغ حلم راود الشعب المغربي لسنوات”.

وأضاف أن الاجتماع يأتي تبعا لإعلان جلالة الملك محمد السادس، في مارس الماضي بكيغالي، عن تقدم المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال، بترشيح مشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

يشار إلى أنه تم خلال الاجتماع التطرق لهذا الموضوع من مختلف جوانبه التنظيمية واللوجستيكية، حيث قدم السيد لقجع، عرضا يتضمن شقين، الأول مرتبط بتصور المملكة لملف الترشيح، والثاني يتعلق بخطة التنفيذ.

وكان رئيس الحكومة أكد خلال هذا الاجتماع، أن الحكومة معبأة لتوفير كافة شروط نجاح اللجنة التي ستشرف على تقديم ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال في أداء مهامها.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق