ثقافة وفنسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

طنجة : سينما ألكازار تنقل الطلاب إلى قلب المسيرة الخضراء

احتضنت سينما ألكازار بالمدينة العتيقة لطنجة، اليوم الأربعاء، عرض أفلام وثائقية قصيرة لفائدة مجموعة من التلاميذ لإثراء معرفتهم بتاريخ المسيرة الخضراء المظفرة.

ويروم هذا العرض، الذي جاء بمبادرة من المديرية الجهوية للتواصل لطنجة-تطوان-الحسيمة بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بطنجة – أصيلة والنيابة الجهوية للمندوبية السامية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير، تسليط الضوء على المكتسبات التي حققها المغرب في مجال الدفع بدينامية التنمية بأقاليم جنوب المملكة.

وأبرزت المديرة الجهوية للتواصل، منال شيهي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا النشاط التربوي، الذي يندرج في إطار إحياء الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المجيدة، يشمل عرض أفلام وثائقية من إنتاج قطاع التواصل حول الأحداث الكبرى التي ميزت مسيرة استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وأضافت أن هذه التظاهرة تهدف أيضا إلى الحفاظ على الذاكرة التاريخية المغربية التي تعزز مشاعر الفخر والانتماء العميقة، وغرس القيم الوطنية، وترسيخ ركائز الوحدة والتضامن.

من جهته، اعتبر النائب الجهوي للمندوبية السامية للمقاومين وأعضاء جيش التحرير، شاكر الموساوي، أن إحياء الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المجيدة يأتي في سياق دينامية دولية متزايدة لدعم الوحدة الترابية للمملكة ومغربية الصحراء.

وأشار إلى أن هذه المبادرة جاءت أيضا في سياق يتميز بمواصلة الدينامية الإيجابية التي يعرفها ملف الصحراء المغربية، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

أما عائشة المسيدي، نائبة رئيس جمعية “طنجة أفلام” المسيرة لسينما ألكازار، فاعتبرت أن هذا النشاط يهدف إلى تسليط الضوء على المسار التاريخي الذي قاد إلى المسيرة الخضراء، وكذا جهود المملكة لتحقيق تنمية شاملة للأقاليم الجنوبية.

وقد أعقب عرض هذه الأفلام الوثائقية نقاش حول هذا الحدث المجيد الذي يجسد الحس الوطني للمغاربة واعتزازهم بالتاريخ العريق للمملكة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق