مجتمع

إحداث مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة – تطوان – الحسيمة

صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة، المنعقد الاثنين بتطوان، على إحداث مصلحة التربية الدامجة.

وقد صوت أعضاء المجلس الإداري، الذي ترأسه المفتش العام للشؤون التربوية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خالد فارس، بالإجماع على إحداث مصلحة خاصة بالتربية الدامجة ضمن الهيكل التنظيمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، والتي سيعهد إليها تتبع تنفيذ البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة.

وأبرز السيد فارس، في كلمة تلاها نيابة عن وزير التربية الوطنية، أن البرنامج الوطني للتربية الدامجة لفائدة التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة، الذي أعطيت انطلاقته الرسمية بتاريخ 26 يونيو الماضي، يعتبر من بين “الأوراش ذات الأولوية”.

واعتبر أن انعقاد المجلس الإداري للأكاديمية مناسبة سانحة للتوقف عند تقدم إنجاز مجموعة من الأوراش المهيكلة وذات الأولوية التي أطلقتها الوزارة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، وتنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015-2030، وتفعيل برنامج العمل الحكومي، معتبرا أن كل هذه البرامج “تشكل أولويات عمل برسم الموسم الدراسي 2018/2019”.

من جهته، قدم مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد عواج، بعرض مفصل تضمن حصيلة السنة الدراسية 2018-2019، والتحضير للدخول المدرسي 2019-2020.

كما تطرق باقي أعضاء المجلس الإداري، في مداخلاتهم، إلى الدعوة الى ضرورة تضافر جهود كل المتدخلين والشركاء من اجل تحسين جودة التعليم والرفع من منظومة التربية والتكوين بالجهة.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق