سياسة

العنف ضد النساء يجمع باحثين وأكاديميين ومهتمين بقضايا المرأة في أيام دراسية بطنجة

افتتحت مقاطعة مغوغة بشراكة مع جمعية كرامة لتنمية المرأة، ووزارة المرأة والتنمية الإجتماعية، الأيام الدراسية حول موضوع العنف ضد النساء،والتي سيتم من خلالها دراسة مجموعة من القضايا التي تهم المرأة سواء تعلق الأمر بالجانب الثقافي والإجتماعي والأمني.

وقال محمد بوزيدان، رئيس مقاطعة مغوغة، أن تنظيم هذه الأيام الدراسية تأتي في إطار  وظائف المقاطعة لملامسة قضايا القرب، مضيفا أن المجلس ينوي أن يفعل هذه الوظيفة إلى أقصى درجة للتفاعل مع القضايا الإجتماعية.

وتضامنت وفاء بن عبد القادر رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة في مداخلة لها أثناء الندوة الصحفية، مع المرأة السورية التي تتعرض لجميع أنواع التقتيل والتجويع والإغتصاب، على مرأى ومسمع من العالم.

وأضافت المتحدثة ذاتها، “أن المرأة المغربية مازلت تعاني من الكثير، وحان الوقت للتفكير جيدا من خلال وضع دراسة ميدانية من شأنها الخروج بنتائج جد مهمة، تساعد في بناء مجتمع أسري متماسك خالي من العنف الذي يمارس على المرأة”، موجهة في نفس الوقت انتقاذتها للقناة الثانية التي تغيب عن أنشطة الجمعية، وتقتصر على تصريحات الجمعية خلال وقوع حادثة عنف فقط.

أما محمد الزردة، رئيس قسم قضاء الأسرة بطنجة، فكشف أن المحكمة تتلقى يوميا عدد من الشكايات تتعلق تنصب جلها في استخدام العنف اللفظي أو الجسدي ضد المرأة، مبرزا دور هذه الأيام الدراسية التي ستختتم بانطلاق  دراسة ميدانية التي سيشرف عليها متخصصون، وذلك  من خلال تشخيص ميداني لظاهرة العنف الزوجي الذي أصبح من بين أسباب التشتت الأسري.

فيما بشرت نائبة رئيس مقاطعة مغوغة، سميرة الهدى، بمركز التوجيه والإرشاد الذي سيحدث بتراب المقاطعة  بشراكة مع جمعية كرامة لتنمية لتنمية المرأة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق