المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةسياسة

جماعة المضيق تساهم ب150 مليون سنتيم لدعم مشاريع النساء والشباب في وضعية هشاشة

صادق مجلس جماعة المضيق أمس الخميس 24 يونيو 2021 خلال أشغال الدورة الاستثنائية لشهر يونيو 2021 بالإجماع على الاتفاقية الإطار للشراكة والتعاون من أجل تنفيذ برنامج المبادرات الاقتصادية المندمجة لعمالة المضيق الفنيدق الممتدة خلال الفترة من 2021 إلى غاية 2023.

وحسب بلاغ لجماعة المضيق ، فإن هذه الاتفاقية تهدف، إلى توحيد جهود جميع المتدخلين وخلق إطار مؤسساتي يضمن الالتقائية على صعيد عمالة المضيق الفنيدق خاص بالمبادرات الرامية إلى دعم الشباب والنساء في وضعية هشاشة والباحثين عن فرص الاندماج المهني والاقتصادي يضمن مساهمة الشركاء وانخراط المجتمع المدني الفاعل للنهوض والارتقاء بالأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل من خلال تشجيع خلق المقاولة الذاتية الصغرى والتعاونيات وتوفير سبل إنجاحها.

وتضم الاتفاقية في عضويتها مجموعة من الجماعات الترابية بالمضيق والمؤسسات العمومية والفاعلين في القطاع البنكي

وبموجب هذه الاتفاقية ستساهم جماعة المضيق بمبلغ مالي إجمالي يصل إلى 1.500.000 درهم عبر ثلاث سنوات، إضافة إلى مواكبة مراحل تنفيذ البرنامج والمساعدة في الحصول على التراخيص اللازمة للمشاريع المنتقاة علاوة على توجيه الشباب للاستفادة وفق المساطر المعتمدة وخلق فضاءات لاستقبال الشباب تعتبر كمنصات محلية للتوجيه والدعم.

وتأتي المصادقة على هذه الاتفاقية في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه جماعة المضيق لجميع المبادرات التشاركية التي تستهدف الشباب بمدينة المضيق الباحثين عن فرص للاندماج المهني والباحثين عن فرص شغل ذاتية مرتبطة أساسا بخلق المقاولة الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة.

وشهدت أشغال الدورة الاستثنائية أيضا تأجيل التداول بشأن النقطة المتعلقة بتخصيص منح الدعم لفائدة الجمعيات الرياضية برسم سنة 2021.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق