سياسة

إئتلاف وطني لمكافحة المخدرات يرد على إلياس العماري..ويحذر من خطورة شرعنة المخدرات

أصدر الإئتلاف الوطني لمكافحة المخدرات بلاغ حذر فيه من محاولة شرعنة المخدرات المبذولة من بعض الأطراف والتي سيكون لها تداعيات سلبية وخطيرة على المجتمع المغربي.

يأتي هذا البلاغ كرد على عقد رئيس جهة طنجة تطوان إلياس العماري لندوة دولية حول المخدرات والتي نظمها مؤخرا باسم جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقد اعتبر البلاغ أنه “وفي الوقت الذي ينتظر فيه الشعب المغربي بكافة مكوناته وأطيافه إجراءات على
جميع المستويات لإيقاف الزحف الغير المسبوق للمخدرات” لما لها من أضرار على الشباب والأسر. “ترتفع أصوات شاذة تخدم أجندات مستهجنة تدعو إلى تشريع المخدرات بدءا بالكيف والقنب
الهندي وذلك بعقد مؤتمر دولي للتوطئة والتمهيد، لتقنين بيع وتصنيع القنب الهندي”.

وحذر البلاغ من خطورة إباحة تعاطي المخدرات التي تسعى إليها اللجنة العالمية المعنية بسياسة المخدرات كوسيلة لسيطرة عليه، ما يعني إعداد مرافق خاصة لاستهلاك المخدرات تحت حماية السلطات، وهو ما يضرب المواثيق الدولية التي تجرم المخدرات.

وأكد الإئتلاف الوطني لمكافحة المخدرات أن أي محاولة للتطبيع مع المخدرات هي خيانة للوطن، مؤكدا رفضه لهذا المخطط الإستفزازي، ودعوته لكل الجهات الحقوقية والمدنية للتصدي لهذا المخطط.

كما حمل الإئتلاف المسوؤلية لوزارة الصحة في تحمل مسؤوليتها في الحفاظ على صحة المجتمع وتنوير الرأي العام لخطورة التطبيع مع المخدرات، كما توجه للمؤسسات الدينية بدعوة للقيام بواجبها في إنكار هذا المنكر الصريح والواضح.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق