سياسة

اختلالات بيئية خطيرة تؤجج غضب المجتمع المدني ب”بني جرفط” إقليم العرائش

تقدمت جمعيات المجتمع المدني بالعرائش بشكاية إلى عامل عمالة إقليم العرائش، ضد شركة S.T.A.M بخصوص مشروع سد دار الخروفة ومسالك السقي الفلاحي ببني جرفط بالعرائش.
 
وحسب الشكاية التي تقدمت بها الجمعيات والتي حصلت شمالي على نسخة منها، فإن الشركة عمدت إلى استغلال المياه المتواجدة بواد دار خروفة بهذه المشاريع، دون مراعاة لقيمة هذه المياه الصالحة للشرب، وتأثيرها على الساكنة والماشية والثروة السمكية التي تتواجد بالواد، حسب نص البلاغ.
 
وأشارت الشكاية أن الإستغلال المفرط للمياه من طرف الشركة أدى إلى كارثة مائية حقيقة وانخفاض مستوى المياه إلى مستوى العدم، وهو ما أدى حسب شكاية الجمعيات إلى ظهور كميات ضخمة من الأسماك الميتة، وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة بالمنطقة.
 
وأوضحت الشكاية أن الجمعيات حاولت إيقاف الإستغلال السيء للواد من طرف الشركة بالطرق الحبية، إلا أن الشركة لم تكترث حسب نص الشكاية، واستمرت في استنزافها السيء للواد، ما جعل الوضع سيئا.
 
والتمست الجمعيات من العامل إيفاد لجنة خاصة من طرف العمالة للوقوف على الوضعية، وفتح تحقيق في الأمر، واتخاذ الإجراءات القانونية في حق الشركة التي لم تحترم القانون حسب الشكاية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق