سياسة

الدورة الثامنة من اللقاء الثقافي “تطوان الأبواب السبعة” من 21 الى 29 ماي الجاري

تحتضن مدينة تطوان، من 21 الى 29 ماي الجاري، فعاليات الدورة الثامنة من اللقاء الثقافي “تطوان الأبواب السبعة”.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تشرف على تنظيمها جمعية “تطاون أسمير”، لقاء تأبينيا للإعلامي والكاتب والدبلوماسي والسياسي الراحل محمد العربي المساري بمشاركة إعلاميين وصحافيين بارزين وبحضور أصدقاء وأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة.
كما يتضمن برنامج الدورة حفلا تكريميا لرئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان حذيفة أمزيان، وشخصيات من عالم الأدب والتاريخ، وهم محمد العربي الفتوح وعثمان الصردو ومحمد الفيلالي، كما سيتم تقديم كتاب “التكميلة” للمؤرخ المرحوم محمد داود من طرف نجلته الأديبة والمؤرخة حسناء داود.
ويتضمن برنامج هذه الفعالية الثقافية مائدة مستديرة حول “علاقات أهل جنوب وشمال المغرب” من تأطير المؤرخين والأكادميين والباحثين جعفر بن الحاج السلمي وشيبة ماء العينين ومحمد ماء العينين وشبيهن ماء العينين وعمر الدخيل ونعمة ماء العينين ومصطفى عديلة وعبد العزيز سعود ورشيد المصطفى وخالد الرامي.
كما تتضمن أجندة الملتقى لقاء حول “الواقع والتوجهات في الموسيقى الاندلسية المغربية”، بمشاركة الباحثين في مجال الموسيقى أمين الشعشوع وجمال كليتو وسفيان اكديرة، وكذا إعطاء انطلاقة الدورة الاولى لمهرجان عبد الصادق اشقارة سيحييه جوق جمعية تطاون أسمير .
وسيشكل هذا المهرجان أيضا فرصة للمهتمين بعلم الفلك من الالتقاء على مائدة مستيرة سيؤطرها حاتم المدني حول موضوعي “تيطاوين .. نجم في السماء” و”أهمية الاهتمام بعلم الفلك في المغرب”، كما سيخصص حيز من فعاليات المهرجان للقاء بين طلبة تطوان وطلبة المدرسة العسكرية الاولى بالقنيطرة للتعارف والتعريف بنادي “فيغا” للفلك وإجراء تدارب فلكية.
وسيختتم الملتقى بمبادرة اجتماعية تتمثل في تنظيم حملة طبية لمركز بليونش (عمالة المضيق الفنيدق) لفائدة 1500شخص من تنظيم جمعية تطاون أسمير بشراكة مع نقابة أطباء القطاع الخاص وجماعة بيلونش.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق