سلايدر الرئيسيةسياسة

حزب بوكس يريد حرمان المغاربة من الجنسية الإسبانية

يتجه حزب بوكس اليمني إلى حث الحكومة الإسبانية على إصدار تعليمات لمكتب النائب العام للشروع في المراجعة التلقائية لجميع الملفات التي تمنح الجنسية الإسبانية للأشخاص من أصل مغربي، من أجل التخلي عن الجنسية الأم.

ويقترح الحزب للتنسيق مع الحكومة المغربية التي يتوجب عليها إسقاط الجنسية الأصل لطالبي الجنسية الإسبانية.

وحسب جريدة vozpopuli ، فإن حزب بوكس اليمني المتطرف تقدم هذا الأسبوع بمجلس النواب، بمقترح لإصلاح القانون المدني في مسائل الجنسية.

وقال خورخي بوكسادي، عضو البرلمان الأوروبي والمتحدث باسم لجنة العمل السياسي بحزب بوكس اليميني المتطرف، إن المبادرة تسعى إلى “تعزيز شرط أن تكون إسبانيًا وتثبت الجنسية الإسبانية رابط الولاء مع الأمة ، والالتزام التاريخي بالماضي ، وحاضر ومستقبل الأمة الإسبانية “.

وندد بوكساديه بـ “منح الجنسية على نطاق واسع” في السنوات الأخيرة ، خاصة للأشخاص من أصول مغربية وجزائرية.

وأشار إلى أن “أحدث البيانات تتوافق مع عام 2020 حيث تم الاعتراف بجنسية 120164 إسبانيًا جديدًا منهم 111.219 بالإقامة” .

بالإضافة إلى ذلك ، دعا بوكس إلى زيادة حالات فقدان الجنسية الإسبانية ، من بينهم الأشخاص الذين يقومون بأعمال تهدد بشكل خطير النظام الدستوري والنظام الديمقراطي ومؤسسات الدولة.

وقال بوكسادي، إن “السفارة المغربية في إسبانيا تفتخر بأن آلاف المغاربة الذين حصلوا على الجنسية الإسبانية لديهم روابط ولاء للملكية والحكومة المغربية،  وهذا غير ممكن في مسائل الجنسية ، الحصرية التي تتطلب الحب والولاء لإسبانيا.” ماعدا في حالة بلدان أمريكا اللاتينية وأندورا والفلبين وغينيا الاستوائية ، حيث ينص القانون المدني على هذا الولاء المزدوج “.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق