سياسة

إختتام المعرض الوطني لتسويق المنتوجات المحلية وسط نجاح ملحوظ

شهد المعرض الوطني لتسويق المنتوجات المحلية بطنجة، الذي انتهت فعالياته أمس الاثنين، إقبالا ملحوظا من طرف الزوار المغاربة والأجانب للاطلاع على تنوع المنتوجات المعروضة.

وشكل المعرض الذي نظمته المديرية الجهوية للفلاحة لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة تحت شعار “معا لتثمين المنتوجات المحلية من أجل التخفيف من آثار التغيرات المناخية وضمان التنمية المستدامة”، مناسبة لإنعاش الإقبال على المنتجات المحلية ، وإتاحة الفرصة للتنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة من أجل تبادل الخبرات والتجارب، فضلا عن إثارة الاهتمام بهذا المجال لدى فئات واسعة من عموم المواطنين.

كما يعتبر هذا الملتقى السنوي، الذي ترأس حفل افتتاحه والي جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، محمد اليعقوبي، والكاتب العام لوزارة الفلاحة والصيد البحري، محمد الصديقي، بالإضافة إلى رئيس مجلس عمالة طنجة- أصيلا، وعمدة مدينة طنجة، موعدا لتقييم المجهودات المبذولة من أجل تثمين المنتجات المحلية وتطوير أساليب إنتاجها وتسويقها.

وبحسب الجهة المنظمة، فإن هذه المنصة لتنمية والترويج للمنتجات المحلية الممتدة على مساحة 5000 متر عرفت مشاركة أكثر من 87 تعاونية من مختلف مناطق المملكة، خاصة من الشمال، لعرض منتوجاتها الفلاحية التي حصل بعضها على شهادة الصحة وعلامات ترميز الجودة، خاصة زيت الزيتون البكر بوزان، وأجبان الماعز بشفشاون، ولوز الريف، وعسل بوخنو بمنطقة مولاي عبد السلام.

وتضمن برنامج التظاهرة، التي تم تنظيمها من 25 إلى 28 نونبر الجاري ، تنظيم موائد مستديرة من طرف خبراء في القطاع حول المواضيع التقنية المرتبطة بمسألة جودة وتسويق المنتوجات الفلاحية المحلية ، فضلا عن منح شهادات تقديرية للمشاركين تكريما لهم على عملهم الجاد الذي تجلى في جودة وتنوع المنتوجات المعروضة التي نالت إعجاب زوار المعرض.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق