سياسة

ساعات بعد تدشينها.. زيارات ملكية تفقدية للمشاريع بطنجة دون برتوكول يربك السلطات

يقوم الملك محمد السادس، خلال الأيام الأخيرة، بزيارات تفقدية غير رسمية للمشاريع والبنايات التي يقوم بتدشينها وافتتاحها بمدينة طنجة، متحررا من البروتوكول، في ما يبدو أنه طريقة ملكية جديدة لمعاينتها عن قرب، دون إجراءات رسمية.

الخطوة الملكية أربكت السلطات المحلية والأمنية، مما دفعها للحفاظ على حالة الترقب والاستنفار في المواقع المعنية، تحسبا للزيارات الملكية الخاطفة، التي يقوم بها الملك محمد السادس وهو يقود سيارته الخاصة، عبر نشر رجال الشركة والقوات المساعدة، ومحاولة إبقاء الترتيبات المعتمدة لأطول فترة.

وكانت زيارة الملك محمد السادس لموقع التدشينات التي قام بها مطلع الأسبوع بحي بئر الشفاء، مناسبة ليطلع على احتجاجات ساكنة الحي ضد شركة أمانديس المفوضة بتدبير قطاع الماء والكهرباء، مما شكل دعما معنويا لهاته الاحتجاجات.

وعاين “شمالي”، أمس مساء الخميس، استمرار حالة الاستنفار وسط القوات العمومية بمنطقة مسنانة، حيث أشرف الملك محمد السادس قبل أيام على افتتاح عدد من المشاريع الرياضية والمهنية.

واعتاد عاهل البلاد القيام بجولات خاصة بسيارته الشخصية في أحياء مدينة طنجة، دون مرافقة رسمية، كما اصطحب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بسيارته في جولة خاصة بالمدينة، مما دفع هولاند للقول بأن الملك يعرف أحياء طنجة بشكل جيد.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق