سلايدر الرئيسيةكوكتيل

لتخفيف “الحصار التجاري”.. السماح بإدخال الأسماك المغربية لمدينة سبتة المحتلة لمواجهة ارتفاع أسعارها

أعلن مندوب الحكومة الإسبانية رافائيل غارسيا، أن الاتفاق بخصوص افتتاح الجمارك التجارية بين سبتة المحتلة والمدن المجاورة لها، سيسمح بإعادة نقل الأسماك القادمة من موانئ المضيق والفنيدق إلى سبتة المحتلة.

وحسب جريدة “إلفارو”، فقد أشاد تجار السمك في سبتة بهذا التقدم بعد عامين من منع دخول هذا المنتج عبر الحدود ، منذ فبراير 2020، في سياق تخفيف “الحصار التجاري” الذي قام به المغرب لمنع تدفق السلع المهربة من سبتة.

وستنخفض أسعار بيع الأسماك داخل سبتة المحتلة بين 40 و 50 في المائة بسبب انخفاض تكاليف النقل، ويتميز المنتوج القادم من موانئ الصيد بالمضيق والفنيدق (يتميز) بطرواة أكبر بسبب المدة القصيرة التي يتم نقله فيها لداخل المدينة السليبة.

ومع افتتاح الجمارك التجارية ، ستكون في نقطة خدمة النقل البري (PATT) بالميناء “رقابة رسمية” على الأسماك والقشريات ورأسيات الأرجل والقواقع البرية الحية التي تصل لسبتة المحتلة.

وفي لقاء أخير بين وزير الخارجية الإسباني ، خوسيه لويس الباريس ، والأمين العام للحزب الاشتراكي المحلي PSOE بسبتة ، خوان جوتيريز ، أثار الاشتراكي على أهمية عودة الأسماك إلى سبتة القادمة من المدن المجاورة عبر المعبر الحدودي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق