سياسة

الحسيمة.. جميلة المصلي تفتتح المعرض الجهوي الأول للاقتصاد الاجتماعي والتضامني

 أعطت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، و سمية فخري، نائبة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة  المكلفة بالقطاع الاجتماعي و السيد فريد شوراق، عامل اقليم الحسيمة،  انطلاق فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي و التضامني. كما حضر حفل الافتتاح كل من السيدة رفيعة المنصوري، نائبة رئيس مجلس الجهة و السيد محمد بودرا، عضو المجلس و رئيس جماعة الحسيمة.
وشهدت الدورة الاولى من هذا  المعرض الجهوي الذي ينظم تحت شعار : ” الاقتصاد الاجتماعي دعامة للتنمية المستدامة”،  مشاركة عدد من التعاونيات  والجمعيات على مستوى الجهة التي تشتغل في مجال المنتوجات المحلية، التي تدخل في إطار  المجال الفلاحي والصيد البحري والصناعة التقليدية والخدماتية.  وتستمر فعاليات هذا المعرض الى غاية 25 من الشهر الجاري، بساحة صباديا بالحسيمة.

وقالت كاتبة الدولة ، أن الوزارة تتوفر على العديد من البرامج الكتعلقة بالجودة لكن محتاجين للمزيد من الإنخراطط الصناع والصانعات إما فرادى أو عبر التعاونيات من أجل تحقيق الهدف، مضيفة أن هذه المعارض التي تنظم تأتي في سياق ترويج المنتوجات الصناعية التقليدية  وهي مناسبة  من أجل مزيد من تعرف المغاربة  على المنتتوجات.

و أكدت المصلي على ضرورة استمرار الحرفيين في هذا المجال وتوريثه للخلف من أجل الحفاظ على هذا الموروث .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق