سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

جمعية لأولياء الأمور بطنجة تعبر عن تذمرها مما يعانيه التلاميذ من النقص والتأخر في التحصيل الدراسي

عبرت جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ بالثانوية الإعدادية أم البنين بمديرية طنجة ـ أصيلة، عن استياء وتذمر أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ إزاء ما يعانيه أبناؤهم من النقص والتأخر في التحصيل الدراسي منذ بداية الموسم.

وسجلت الجمعية، أن الوقفات الاحتجاجية من طرف أطر هيأة التدريس بالمؤسسة لم تتوقف منذ الإعلان عما يسمى النظام الأساسي الجديد الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية، مشيرة إلى أن الإضرابات المتكررة لهيأة التدريس بنسبة وصلت إلى مئة بالمئة.

وأشارت جمعية الأباء، إلى ضعف البنية التحتية للمؤسسة وعدم اكتمال الأشغال بها، وغياب التفويج بالنسبة للمواد العلمية، وغياب المختبر العلمي لمادتي الفيزياء وعلوم الحياة والأرض.

وأكد بلاغ الجمعية، عن استعدادها للدفاع عن حق أبنائهم وبناتهم في التمدرس داخل بيئة سليمة، وذلك بكل الطرق المشروعة والتي يكفلها القانون، محملة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المسؤولة الكاملة فيما آل إليه الوضع التربوي بالمملكة مما انعكس سلبا على تمدرس أبنائنا.

وعبرت الجمعية، عن مساندتها المطلقة لأطر هيأة التدريس في الدفاع عن حقوقهم المشروعة، مطالبة الوزارة بفتح حوار مع السيدات والسادة الأساتذة بشكل جدي وعاجل من أجل وضع حد لهذه الإضرابات التي تحرم فلذات أكبادنا من حقه الأساسي في التعلم.

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق