سلايدر الرئيسيةملاعب

المنتخب القطري ينهي مغامرة المدرب المغربي عموتة بكأس آسيا لكرة القدم

توج المنتخب القطري للمرة الثانية على التوالي بكاس آسيا 2023 وذلك عقب فوزه اليوم السبت على نظيره الاردني (3 -1 ) في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على ملعب لوسيل بالدوحة)، حيث أنهى مغامرة المدرب المغربي الحسين عموتة الذي قاد  المنتخب الأردني لأول مرة في تاريخ لنهائي الكأس

وسجل أهداف المباراة التي حضر أطوارها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، وجياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ،نجم المنتخب العنابي أكرم عفيف من ثلاث ضربات جزاء (22 ، 73، 90+5 ) فيما سجل للمنتخب الأردني يزن النعيمات (د 68) .

وفي طريقه للنهائي تجاوز المنتخب القطري في دور المجموعات لبنان ( 3-0) و طاجيكستان (1-0) و الصين ( 1-0) لينتصر في ثمن النهائي على فلسطين ( 2-1) وفاز في الربع على أوزبكستان(3-2 بركلات الترجيح) قبل ان يطيح بالمنتخب الإيراني في النصف ب نتيجة ( 3-2) .

وهذه هي المرة الثالثة التي تجمع المباراة النهائية بين منتخبين عربيين بعد نسختي 1996 بين السعودية والامارات و2007 بين العراق والسعودية.

من جهة أخرى فاز لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف بجائزتي أحسن لاعب وهداف البطولة ب 8 أهدف فيما حصل حارس منتخب العنابي مشعل برشم على جائزة احسن حارس في البطولة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق