سياسة

“زبونية و محسوبية” في قافلة طبية بباب برد بإقليم شفشاون.. والساكنة تندد

بعد يوم فقط من انطلاق الحملة الطبية المتعددة الإختصاصات بمركز باب برد التي أشرف عامل الإقليم ومندوب وزارة الصحة وعدد من المسؤولين عليها، شهد اليوم الثاني عشوائية في التنظيم أدى إلى حدوث انزلاقات وتطاحنات عجلت بقيام أبو الحقوق عامل الإقليم بزيارة لعين المكان.

العامل أبو الحقوق حل على عجل عصر اليوم بمركز باب برد للإطلاع على سير العملية، بعد وصوله أخبار تفيد بانتشار الزبونية والمحسوبية مع ارتباك في الأوضاع، وصلت  بعضها إلى مشادات كلامية وتنديد  بين المواطنين هناك بسبب هذا التمييز الذي مورس عليهم.

وحسب مصادر جمعوية فإن اليوم الثاني من الحملة الطبية شهدت عشوائية في التنظيم، فيما تم التلاعب بالأرقام دون احترام المرضي والشيوخ والنساء الحوامل، حيث تمكن عدد من المنتخبين من الحصول على ترقيم مبكر لعدد من أنصارهم في حين ظل مواطنين يتنظرون وصول دورهم لساعات طوال.

تغيير مسار الخدمة المجانية التي تستفيد منها المنطقة بسبب الزبونية والمحسوبية وقلة المنظمين وضعف تكوين المأطرين، وضعت الطاقم الطبي هناك في مآسي حقيقية بعد قدوم عدد هائل من السكان من القرى المجاورة قصد الاستفادة من الخدمة الطبية.

يشار إلى أن عدد من المناطق بإقليم باب برد تعاني من عدة مشاكل مرتبطة بصعوبة المناخ هناك، وتدني درجات الحرارة خلال فصل الشتاء مع انقطاع المواصلات والكهرباء بين الفينة والأخرى.

 
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق