سياسة

ملتقى توجيهي بطنجة لفائدة تلاميذ الباكالوريا بحضور معاهد ومدارس كبيرة

في إطار مبادرة إنجاز المغرب، وتحت إشراف استاذ اللغة الانجليزية لحسن اوسي علي، نظم تلاميذ السنة الاولى باكالوريا دولية علوم رياضية خيار فرنسي 3 بثانوية ابن بطوطة ملتقى توجيهي يخص تلاميذ المؤسسة.
وحسب منظمي هذا الملتقى، فإن النشاط عرف نجاحا كبيرا بحضور معظم تلاميذ السنة الاولى والثانية باكالوريا للاقسام التوجيهية والتي ضمت ما يقارب 10 مدارس من مختلف انحاء المملكة المغربية.

وعرفت هذه التظاهرة التربوية حضور كليات الطب وطب الاسنان، والمدارس الوطنية للهندسة، والاقسام التحضيرية، والمدارس الخاصة للتدبير والادارة (FMPT FMDR CPGE ENSA ENCG ENSIT HEM FST ENA ).
وضم الحدث أيضا لقاء مع أطباء ومهندسين يبادلون تجاربهم الخاصة مع تلاميذ المؤسسة ويجيبون على اسئلتهم في اطار تبادل الخبرات والتجارب واسرار المهن على ارض الواقع. وكان لتلاميذ ثانوية ابن بطوطة فرصة الاستماع لبعض تجارب التلاميذ المتميزين الذين وضعوا خطوتهم الاولى في مسار النجاح.


تجدر الاشارة فلى أن الحدث قد نظم من طرف قسم 1SMF3 بثانوية ابن بطوطة، ويشارك تلاميذ القسم عينه في مبادرة انجاز المغرب للمقاولات. وقد ارتأوا الى اختراع Dos d’âne يهدف الى تحويل الطاقة الميكانيكية الى كهربائية. كل هذا واكثر باهداف خيرية لهم وللمجتمع المغربي.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق